مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الإعلام اللبناني: الموافقة على معظم مطالب موظفي التلفزيون الرسمي

نشر
الأمصار

قال وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، اليوم الجمعة، تمت الموافقة على معظم مطالب موظفي التلفزيون الرسمي في لبنان.

وأكد مكاري، عودة بث التلفزيون الرسمي خلال ساعات.

وتوقف بث تلفزيون لبنان الرسمي، اليوم الجمعة، بسبب الإضراب الشامل الذي ينفذه الموظفون اعتراضا على تردي أوضاعهم ورواتبهم منذ أشهر.

ويعود قرار الإغلاق إلى المشاكل التي يواجهها تلفزيون لبنان، ومن أبرزها تأخر صرف مستحقات الموظفين الذين يخوضون إضرابا، ويرفضون الاستمرار بعملهم، رغم المحاولات العديدة لإيجاد حلول، وفق  الوكالة الوطنية للإعلام.

ويجرى مسئولو التلفزيون اتصالات مع رئيس الحكومة اللبنانية ووزير العمل فى محاولة لإيجاد حلول للأزمة .

ومن ناحية أخرى، كانت نقابة موظفي تلفزيون لبنان قد دخلت، في إضراب مفتوح عن العمل منذ الخميس الماضي، راهنة رفعه بنيلهم مستحقاتهم، التي تقول إنها لم تصرف منذ أشهر.

ويعود تأسيس تلفزيون لبنان إلى فترة نهاية الخمسينات فى 1959، وكان في البداية مملوكا لشركتين خاصتين بالكامل، قبل أن يتم عام 1978، دمجه كشركة مختلطة مناصفة بين القطاعين العام والخاص، إلى أن استحوذت الدولة على أسهم القطاع الخاص عام 1996، ويبقى منذ ذلك مملوكا للدولة بشكل كامل.

أخبار أخرى..

سعر الدولار في لبنان

استقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في لبنان، ويترقب السوق بيانات اقتصادية هامة عن الاحتياطيات في مصرف لبنان.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة
واستقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم على مستوياته السابقة عند 89 ألف ليرة للشراء و89.300 ألف ليرة للبيع.


وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

ووفق تقارير لبنانية فإن حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري يُعدّ تقريراً مفصّلاً قد يخرج به إلى الإعلام في الأيام القليلة المقبلة فور انتهائه، وذلك من أجل إطلاع الرأي العامّ على حجم احتياطات مصرف لبنان بالعملة الأجنبية وحجم التوظيفات الإلزامية وبقيّة التفاصيل والأرقام، التي بقيت منذ بداية الأزمة غير واضحة ومبهمة أيام الحاكم السابق رياض سلامة.

التقرير المنتظر من منصوري في غضون الأيام المقبلة سيكون بمنزلة "مفترق طرق": إن كان حجم الاحتياطات غير متطابق مع ما كان يُعلنه سلامة، فهذا يعني أنّ سلامة كان يبيع اللبنانيين أوهاماً.

أما إذا خرج منصوري بتقريره، مبينا أرقاماً متطابقة مع ما كان يُعلنه رياض سلامة،