مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نيوكاسل يونايتد يسحق أستون فيلا بخماسية في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

سحق نيوكاسل يونايتد، ضيفه فريق أستون فيلا، بخمسة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2023 - 2024. 

أفتتح نيوكاسل التهديف مبكرا عن طريق الإيطالي ساندرو تونالى، بعد مرور 6 دقائق على بداية اللقاء، وتعادل أستون فيلا سريعا، عن طريق موسي ديابي فى الدقيقة 11، وأعاد ألكسندر إيساك التقدم للمكبايس فى الدقيقة 16. 

وفى الشوط الثاني، أضاف أصحاب الأرض 3 أهداف، عن طريق ألكسندر إيساك، كالوم ويلسون وهارفى بارنز، فى الدقائق 58، 77 والأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة. 

وتصدر نيوكاسل، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد نهاية اليوم الثاني، فى الجولة الأولى من المسابقة، بعدما حقق أكبر فوز فى البطولة حتى الآن. 

توصلت إدارة نيوكاسل إلى اتفاق نهائي مع نظيرتها في ساوثهامبتون، من أجل ضم ظهيره الأيمن.

ووقع تينو ليفرامينتو (20 عاما) مع ساوثهامبتون، قادما من صفوف تشيلسي في صيف 2021، مقابل 5 ملايين إسترليني.

وعانى ليفرامينتو من قطع في الرباط الصليبي أبريل/نيسان 2022، وهي الإصابة التي أنهت موسمه المميز، قبل أن يعود بعد غياب 392 يوما أمام برايتون على ملعب أميكس الموسم الماضي، وهو نفس الملعب الذي تعرض للإصابة عليه.

ومن المنتظر أن يصبح ليفرامينتو الصفقة الثالثة لنيوكاسل هذا الصيف، بعد ضم ساندرو تونالي من ميلان مقابل 55 مليون إسترليني، إضافة إلى التعاقد مع هارفي بارنيس من ليستر سيتي مقابل 39 مليون إسترليني.

وأشار الصحفي فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، إلى حصول ساوثهامبتون على ما أراده وهو 35 مليون إسترليني إلى جانب الإضافات.

وأوضح فابريزيو، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "تم حجز موعد للكشف الطبي للاعب، كما تم الموافقة على توقيع عقد طويل الأمد معه".