مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كندا.. إجلاء 19 ألف شخص خلال الساعات الـ48 الماضية جراء حرائق الغابات

نشر
حرائق الغابات
حرائق الغابات

أعلنت كندا، اليوم السبت، إجلاء آلاف الأشخاص من شمال البلاد وغربها، بسبب حرائق الغابات والتي يواصل عناصر الإطفاء إخمادها، وذلك حسبما كشفت السلطات الكندية.

حرائق الغابات في كندا

وكشف وزير البيئة في كندا، شين تومسون، عن إعداد من تم إجلاءهم خلال الفترة الماضية، جراء حرائق الغابات في شمال البلاد، موضحًا أنه تم إجلاء 19 ألف شخص على الأقل خلال الساعات ال48 الماضية من الأقاليم الشمالية الغربية وعاصمتها يلونايف.

 

وأوضح وزير البيئة في كندا، أنّ هناك من فروا برًا ووصل عددهم لـ 15 ألف شخص، بينما تم إجلاء 3800 شخص جوا، فيما استدعي 300 من عناصر الإطفاء على الأقل لمكافحة النيران في أحد أكبر تحرّك للأجهزة تشهده المنطقة المعزولة جدا في أقصى الشمال الكندي.

 

أعلنت كندا، حالة الطوارئ في مقاطعة "بريتش كولومبيا" بسبب الحرائق الهائلة التي تشهدها البلاد والتي أجبرت آلاف الأشخاص على مغادرة المنطقة، حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم السبت.

 

وذكرت القناة، أن إعلان حالة الطوارئ في مقاطعة "بريتش كولومبيا"يأتي في الوقت الذي تواجه فيه مناطق مختلفة في كندا حرائق مازالت مشتعلة.

 

وكان وزير البيئة وتغير المناخ في الأقاليم الشمالية الغربية، شين طومسون قد أعلن في وقت سابق أن حرائق الغابات ما زالت حرجة وإن الأفراد غير العاملين في حالات الطوارئ الذين بقوا يعرضون أنفسهم والآخرين للخطر .

 

وقال مسؤولون في الأقاليم الشمالية الغربية أمس إن نحو 19 ألف شخص غادروا يلونايف في أقل من 48 ساعة، مع خروج نحو 15 ألفا في قوافل و3800 غادروا في رحلات طارئة.

 

وفي وقت سابق، أصدرت السلطات الكندية أمرًا بإخلاء مدينة يلونايف الشمالية من السكان خوفًا من وصول حرائق الغابات إلى المدينة، حيث أصبحت حرائق الغابات حديث العالم، وتكافح فرق الإطفاء الكندية الحرائق محاولة في منعها من الوصول إلى مدينة يلونايف الشمالية، حيث غادر جميع السكان البالغ عددهم 20 ألفًا بالسيارة والطائرة بعد إعلان أمر الإخلاء.

 

وحلقت قاذفات المياه على ارتفاع منخفض فوق مدينة يلونايف، حيث غطى الدخان الكثيف عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية الشاسعة، ذات الكثافة السكانية المنخفضة.