مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كارلو أنشيلوتي يحقق رقم قياسي مميز في الدوري الإسباني

نشر
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

حقق كارلو أنشيلوتي رقمًا قياسيًا مميزًا بعد فوز ريال مدريد على ألميريا في الدوري الإسباني، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة.

وأصبح المدير الفني لنادي ريال مدريد بعد هذا الفوز ثالث أكثر المدربين قيادة للفريق الملكي في مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، ب154 مباراة، وتفوق أنشيلوتي هكذا على فيسينتي ديل بوسكي وحل ثالثا بعد ميجيل مونيوث وزين الدين زيدان.


كما حقق كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الانتصار الـ170 له مع ريال مدريد من أصل 238 مباراة قادها على فترات متعددة مع الفريق الملكي.

ويعد أنشيلوتي كذلك ثالث أكثر المدربين تتويجا بالألقاب مع ريال مدريد (10) ويتبقى له لقب للحاق بزيدان.

بالعودة إلى مسألة مباريات لا ليجا، فيحتل زيدان المركز الثاني ب183 مباراة، أما الصدارة فتبقى بعيدة وصعبة المنال، وربما شبه مستحيلة، مع ميجيل مونيوث ب424 مباراة.
 

كارلو أنشيلوتي 

بيلينجهام يقود ريال مدريد للفوز على ألميريا في الليجا

كان قاد الإنجليزي جود بيلينجهام فريقه ريال مدريد، للفوز على ألميريا بنتيجة (3-1)، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.
وتقدم ألميريا عن طريق سيرجيو أريباس في الدقيقة 3، غير أن جود بلينجهام سجل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 60 عاد بلينجهام ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه، قبل أن يساهم في الهدف الثالث الذي سجله البرازيلي فينسيوس جونيور بالدقيقة 73.
بدأت المباراة، بهدف مبكر من أصحاب الأرض بالدقيقة 3، سجله أريباس بكرة رأسية، مستغلا عرضية متقنة من زميله روبرتوني.

ورفض سيرجيو أريباس الاحتفال بالهدف، ضد فريقه الأساسي ريال مدريد، حيث يلعب لألميريا على سبيل الإعارة.

وجاء أول تهديد للميرنجي برأسية قوية من تشواميني أمسكها الحارس، ثم انطلق فينيسيوس وسدد كرة مرت بعيدا عن مرمى ألميريا.

ونجح جود بيلينجهام في تسجيل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 19، مستغلا كرة رأسية من فالفيردي وسدد أسفل يسار الحارس ماكسيمانو.

وسجل توني كروس هدف التقدم لريال مدريد بالدقيقة (45+5)، لكن الحكم ألغاه بسبب وجود خطأ على داني كارفاخال، وانتهى الشوط الأول (1-1).

ومع بداية الشوط الثاني، نجح جود بيلينجهام في إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 60، حين ارتقى لعرضية كروس وسدد رأسية أسفل يسار الحارس.