مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوائز منافسات الدوري العربي الإفريقي للرياضات الإلكترونية

نشر
الأمصار

تمكن المنتخب السعودي للسيدات من تحقيق لقبي بطولتي Valorant وeFootball، بينما توج المنتخب المصري بلقب بطولة الرجال في لعبة Valorant، في منافسات الدوري العربي الإفريقي للرياضات الإلكترونية.

وانتزع المنتخب الأردني لقب بطولة الرجال في لعبة eFootball في منافسات الدوري العربي الإفريقي للرياضات الإلكترونية.

وتوج الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، المنتخبات الفائزة في البطولات المختلفة، التي شهدت مشاركة أكثر من 140 لاعبا ولاعبة يمثلون 25 منتخبا.
واستطاع المنتخب السعودي للسيدات التغلب على نظيره البحريني، في المباراة النهائية للعبة Valorant بنتيجة 2-0.

ومن جانبه، تفوق المنتخب المصري في البطولة الرجالية للعبة Valorant، وتمكن من الظفر باللقب أمام المنتخب الإماراتي بنتيجة 2-0، في المباراة النهائية ضمن منافسات الدوري العربي الإفريقي للرياضات الإلكترونية .

وفي لعبة eFootball، حصدت لاعبة المنتخب السعودي نجد فهد لقب بطولة السيدات، بعد فوزها على لاعبة المنتخب الكيني شيرلي وانجيكو بنتيجة 2-0.

وشهدت البطولة الرجالية فوز لاعب المنتخب الأردني، سيف الدين جاسر، على لاعب المغرب المهدي طهرجي بنتيجة 2-1.

منافسات الدوري العربي الإفريقي للرياضات الإلكترونية

توج لاعب المنتخب الأردني للرياضات الإلكترونية، سيف الدين دبابنة، منافسات الدوري العربي الإفريقي للرياضات الإلكترونية   للعبة Efootball والتي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض وشهدت مشاركة 35 دولة.

ونجح دبابنة في تحقيق اللقب بعد فوزه في النهائي على لاعب المنتخب المغربي بنتيجة 2-1.

وكان الدبابنة قد تخطى دور المجموعات حيث ضمت مجموعته منتخبات الكاميرون وبوركينا فاسو والكويت والسنغال وغانا لينتقل إلى أدوار خروج المغلوب.

وفاز سيف الدين دبابنة في الدور ربع النهائي على سوريا بنتيجة 2-0 وفي الدور نصف النهائي على العراق بذات النتيجة.

وحلت لاعبة المنتخب الأردني سارة حدادين في المركز الرابع ضمن منافسات السيدات.

ولاية فيكتوريا توافق على تسوية بشأن دورة ألعاب الكومنولث 2026

وافقت ولاية فيكتوريا الأسترالية، على تسوية تقضي بدفع 380 مليون دولار أسترالي (243 مليون دولار أمريكي) بعد أن انسحبت من استضافة دورة ألعاب الكومنولث 2026.

كانت الولاية، أعلنت في يوليو الماضي أنها سوف تنسحب من استضافة دورة ألعاب الكومنولث؛ بسبب التكلفة التي تجاوزت التقديرات بفارق كبير.

وقال دانيال أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا قد صرح لوسائل الإعلام في ملبورن، إنه ليس مستعدًا لإنفاق نحو 7 مليارات دولار أسترالي على "حدث رياضي يُقام لمدة 12 يومًا".

ولم يتم العثور على مستضيف آخر للدورة، لكن تم الإعلان عن تسوية كل الأمور المتعلقة بالانسحاب من الاستضافة، مع موافقة الولاية على دفع 380 مليون دولار أسترالي.