مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إضراب والدة لويس روبياليس بعد إيقافه من فيفا

نشر
الأمصار

ذكرت إذاعة كوبي الإسبانية إن والدة رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس، الذي تم إيقافه مؤقتا من طرف الفيفا ، دخلت في إضراب عن الطعام، احتجاجاً على الاستهداف والهجوم الكبير عليه من طرف الجميع.

وأوضحت الإذاعة، أن والدة روبياليس اعتصمت في إحدى الكنائس، وطلبت من اللاعبة جيني هيرموسو أن تقول الحقيقة وتتوقف عن الكذب.

وأضربت والدة لويس روبياليس "بيجار" عن الطعام احتجاجا على "الحملة الوطنية" ضد ابنها وحبست نفسها فى كنيسة بمدينة موتريل فى غرناطة، وتطلب من جيني هيرموسو أن تقول "الحقيقة".

فيما كشفت إذاعة أوندا سيرو الإسبانية، وجود تهديد بتعليق نشاط الاتحاد الإسباني لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة، بتحرك الأمين العام أندري كامبس من أجل الضغط على الحكومة الإسبانية بسبب إيقاف رئيس الاتحاد لويس روبياليس، على خلفية أزمته الأخيرة.

وقالت إذاعة أوندا سيرو الإسبانية، فى تقرير لها، إن الأمين العام للاتحاد الإسباني أندري كامبس يهدد الحكومة ويطلب من الاتحاد الأوروبي تعليق نشاط اتحاد كرة القدم الإسباني، ما يعني استبعاد الفرق الإسبانية من المنافسات الأوروبية، فى محاولة لإنقاذ رئيسه لويس روبياليس.

ويعتبر هذا التحرك تهديدًا على الحكومة الإسبانية، لأنه سيبعد برشلونة وريال مدريد وإشبيلية من المشاركة فى دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، وكذلك الأندية الإسبانية الموجودة بالمسابقات القارية الأخرى.

الاتحاد الإسباني يقرر عقد اجتماع طارئ لحسم مصير لويس روبياليس

وجه الاتحاد الإسباني لكرة القدم الدعوة للاتحادات الإقليمية، لعقد اجتماع طارئ غدا الاثنين، فيما يتعلق بتورط رئيسه لويس روبياليس في واقعة تقبيله للاعبة منتخب السيدات، جينيفر هيرموسو.

ووفقا للتقارير، فإن بيدرو روشا، الرئيس المؤقت، الذي تولى المنصب عقب الإيقاف المبدئي لروبياليس، من قبل الاتحاد الدولي لكرة لقدم (فيفا)، هو من دعا للاجتماع.

وفي الاجتماع الطارئ الأول للجمعية العمومية، الذي انعقد يوم الجمعة الماضي، رفض روبياليس الاستقالة من منصبه، بعدما أثار الجدل بتقبيله جيني هيرموسو على شفاهها، خلال حفل تسلم الميداليات عقب فوز إسبانيا على إنجلترا (1-0)، في المباراة النهائية لكأس العالم.

ويهدف روبياليس لإثبات براءته، بينما هدد الاتحاد الإسباني بملاحقة هيرموسو قضائيا، بعدما أكدت أن القبلة لم تكن بموافقتها.

وأصدر "فيفا" أمس السبت قرارا بإيقاف روبياليس لمدة 90 يوما، مبدئيا، انتظارا لنتائج الإجراءات التأديبية التي بدأت ضده، الخميس الماضي.