مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأوقاف الفلسطينية: 23 اقتحامًا للمسجد الأقصى خلال الشهر الماضي

نشر
اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى

علق وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حاتم البكرى، على اقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية، مشددًا على أن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي 23 مرة، على فترتين صباحية ومسائية خلال الشهر الماضي.

اقتحام المسجد الأقصى اليوم الاثنين بحراسة من قوات الاحتلال

وشدد وزير الأوقاف، على أن اقتحامات المستوطنين تخللتها تأدية لطقوس تلمودية، وجولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني، وجاء ذلك في بيان لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وأوضح وزير الأوقاف، أن المستوطنين احتفلوا بعقد قران يهودي مقابل حائط البراق والمسجد الأقصى، كما منع الاحتلال استكمال أعمال الترميم في المسجد الأقصى المبارك، مشيرًا إلى أن الاحتلال منع رفع الأذان في 51 وقتا بالحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، إضافة إلى إغلاقه في السادس عشر من الشهر الماضي بحجة الأعياد اليهودية، ومنع المصلين من الصلاة فيه.

وكشف عن حدوث عدد من المخالفات الأخرى، من خلال  الاعتداء على زاوية ومسجد الشبلي في البلدة القديمة، بعد تكسير زجاج الأضرحة والمسجد، مضيفًا: "اعتدى الاحتلال ومستوطنوه على مسجد قيطون في البلدة القديمة من الخليل، من خلال وضع عشب صناعي، في خطوة تمهيدية للاستيلاء عليه واستخدام قطعان المستوطنين له.. يقوم الاحتلال بزيادة وتيرة الاعتداءات على المساجد، والأماكن الدينية، ما هو إلا سياسة تندرج تحت إطار التطهير الديني والعرقي.

ودعى وزير الأوقاف الفلسطيني، المواطنين وجميع المؤسسات إلى القيام بواجباتهم لمحاربة مخططات الاحتلال بالسيطرة على البلدة القديمة.

اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل مستوطنون وسط حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي

شهد المسجد الأقصى المبارك، اقتحام من قبل مستوطنون، اليوم الإثنين، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية، وذلك حسبما افاد شهود عيان.

ونشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي عناصرها في باحات المسجد الأقصى وعند أبوابه، وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين والتضييق على حركة تنقل الفلسطينيين في ساحات الحرم.