مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. محافظ بغداد يعلن تنظيف جميع الطرق التي شهدت مرور الزائرين

نشر
الأمصار

أعلن محافظ بغداد بالعراق، محمد جابر العطا، المباشرة بأعمال التفويج العكسي ونقل الزائرين من مدينة كربلاء المقدسة إلى بغداد، فيما أكد تنظيف جميع الطرق التي شهدت مرور الزائرين.

وقال العطا، أن "سيارات النقل الخاصة بمحافظة بغداد في العراق، والبالغ عددها (350) سيارة بدأت بالتفويج العكسي ونقل الزائرين من مدينة كربلاء المقدسة إلى العاصمة بغداد"، لافتاً إلى "إنتهاء مسير الزائرين بالنسبة للعاصمة بغداد، ورفع جميع مواكب العزاء المنصوبة على طريق الزائرين المتوجهين صوب قبلة الأحرار في كربلاء".

وأشار العطا إلى أن "مديرية بلديات أطراف بغداد، باشرت منذ اللحظة الأولى لانتهاء الزيارة بتنظيف جميع الطرق التي شهدت مرور الزائرين، حيث إنجزت أعمال التنظيف ورفع النفايات من طرق المسير بنسبة ١٠٠٪

أخبار أخرى..

الخارجية العراقية تعلن افتتاح الخط الجوي المباشر بين بغداد ومسقط

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، عن افتتاح الخط الجوي المباشر بين بغداد والعاصمة العمانية مسقط.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف: إن "سفارة جمهورية العراق لدى سلطنة عمان تتقدم بأحر التهاني والتبريكات لشركة طيران السلام، على افتتاح خطها الجوي المباشر بين بغداد ومسقط، والذي يعد خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".

وأضاف، أن "هذا الخط الجوي يفتح آفاقا جديدة للتعاون والتبادل في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية، ويعكس الثقة المتبادلة والرغبة في تطوير الشراكة الاستراتيجية بين العراق وسلطنة عمان، ويسهل حركة المواطنين والزوار بين العاصمتين، خاصة ان هذه الخطوة تقترن بتسهيل منح سمات الدخول الى العراقيين الراغبين بزيارة السلطنة عن طريق المكاتب التجارية".

وأكد "استعداد سفارة جمهورية العراق لتقديم كافة التسهيلات والخدمات لشركة طيران السلام وللمسافرين على هذا الخط".

إطلاق سراح 3 عراقيين مختطفين في إيران

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، إطلاق سراح 3 عراقيين مختطفين في إيران.

وقال الصحاف في بيان،: إن" وزارة الخارجية تابعت عبر سفارتها في طهران وقنصليتها في الأهواز خلال الأيام الماضية وبالتنسيق مع السلطات المعنية في إيران موضوع المختطفين العراقيين الثلاثة"، مبينا، ان" المساعي والمتابعات تكللت بإطلاق سراحهم وتسليمهم إلى ذويهم وهم كل من محمد بشار محمد وموسى كاظم موسى ومنتظر ستار كاظم".