مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوارديولا: نسعى للفوز مجددا بدوري الأبطال.. وهذا موقف جريليش وستونز

نشر
الأمصار

أكد بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، أن الفريق يبدأ الموسم الجديد من دورى أبطال أوروبا وهدفه هو محاولة التتويج باللقب من جديد.

 

ويستهل فريق مانشستر سيتي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، حملة الدفاع عن لقبه من خلال مواجهة سهلة أمام النجم الأحمر الصربي، في اللقاء الذي يجمع الفريقين مساء غدٍ الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال.

 

وتحدث جوارديولا فى المؤتمر الصحفى قائلا: "في كل موسم نبدأ المنافسة بالمباراة الأولى والهدف دائما هو الانتصار بأول مواجهة، والتأهل من دور المجموعات، إلى دور الـ16، ومحاولة الفوز بدوري أبطال أوروبا".

وأضاف جوارديولا: "لم يتغير شيء عما كان عليه من قبل عندما لم نفز باللقب أو بعدما فزنا به الموسم الماضي، لا شيء يتغير، ليس هناك أولوية أكثر من ريد ستار غدا، فالأمر يعتمد على أدائنا ومستوى ما يحدث، بالطبع نحن سعداء للغاية بمحاولة الدفاع عن هذه البطولة، لكن هذه المنافسة لن تسمح لك بإرتكاب الكثير من الأخطاء".

 

وواصل مدرب مان سيتي: "النجاح الذي حققناه في دور المجموعات يرجع إلى النجاح الذي حققناه على أرضنا نحن دائما أقوياء جدا على أرضنا وحصدنا جميع التسع نقاط، وعندما يحدث ذلك وتفوز بمباراة واحدة فقط خارج ملعبك، تتأهل".

 

وتحدث جوارديولا عن حالة الفريق قائلا: "ماتيو كوفاسيتش وجاك جريليش وجون ستونز، أعتقد أنهم يتحسنون، لكنهم لن يشاركوا في مواجهة الغد، آمل أن يتحسنوا قبل نوتنجهام أو المباريات القادمة لأننا في حاجة إليهم لأنه ليس لدينا اختيارات كثيرة في تلك اللحظة، ولكن هذا ما هو عليه الحال".

 

واختتم جوارديولا "نحن بحاجة كما تعلمون إلى جاك للتنافس مع جيريمي دوكو ومدى أهمية شعورهما باللعب بشكل جيد للحفاظ على الفريق والتواجد فيه، وإلا فإنه من الصعب أن تستمر كذلك لفترة طويلة".

مانشستر سيتي يجدد عقد كايل والكر حتى 2026

أعلن نادي مانشستر سيتي عن تجديد عقد مدافعه الإنجليزي كايل والكر لمدة 3 مواسم، ليمتد عقد اللاعب حتي يونيو 2026، وجاء ذلك بعد قرار من الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي.

وتلقي والكر العديد من العروض في موسم الانتقالات الصيفية الماضية، أبرزها عرض مقدم من فريق بايرن ميونخ لكن الإدارة فضلت بقاء اللاعب، بعد الأداء المميز الذي قدمه رفقة السيتيزن في الموسم الماضي.

وتوج والكر رفقة مان سيتي في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

مانشستر سيتي يعلن عودة جوارديولا

أعلن نادي مانشستر سيتي،  عودة الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق، إلى ملعب التدريبات.

ونشر الحساب الرسمي لمانشستر سيتي على شبكة "X" (تويتر سابقًا)، سؤالًا "خمن من الذي عاد؟"، قبل أن يعود لنشر صورة جوارديولا من ملعب التدريبات.

 

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على وست هام، مساء السبت المقبل، ضمن الجولة الخامسة للبريميرليج.
وكان جوارديولا قد غاب عن مواجهتي شيفيلد يونايتد وفولهام، بعد خضوعه لعملية جراحية بسبب مشكلة في الظهر.

وتولى خوانما ليلو، مساعد جوارديولا، المسئولية بدلًا من المدرب الإسباني، وكان هناك اتصال منتظم مع المدير الفني.

وتواجد جوارديولا طوال الفترة الماضية، في مدينة برشلونة الإسبانية، للتعافي من الجراحة التي خضع لها.

 

 

مانشستر سيتي الأول عالميًا والأهلي السادس بالتصنيف الشهري للاتحاد الدولي

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء التصنيف الشهري للأندية على المستوى العالمي، والذي شهد تواجد الأهلي المصري في المراكز الأولى.

ويستعد الأهلي للمشاركة في نهائي كأس السوبر الإفريقي، حيث سيواجه نظيره اتحاد العاصمة الجزائري في المباراة التي ستقام على الملك فهد بمدينة الطائف.

واعتلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، صدارة التصنيف العالمي الشهري للأندية الذي أصدره الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء التصنيف عبر موقعه الرسمي.

فيما احتل ريال مدريد الإسباني المركز الثاني في وصافة التصنيف العالمي الشهري للأندية، بعدما تراجع من المركز الأول عن التنصيف الماضي.

بينما جاء الأهلي في المركز السادس عالميًا ضمن التصنيف الشهري للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، والأول عربيًا وإفريقيا.

وتفوق فريق الأهلي في التصنيف الشهري للأندية على عمالقة أوروبا، على رأسها بايرن ميونخ الألماني الذي جاء في المركز الـ 11، ومانشستر يونايتد الإنجليزي الذي احتل المركز السابع وبرشلونة الإسباني صاحب المركز 28 ويوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي.