مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي للهلال لمواجهة نافباخور نامانجان الأوزبكي في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

أعلن جورجي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال السعودي التشكيل الرسمي لمواجة ضيفه نافباخور نامانجان الأوزبكي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة للنسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال آسيا 2024.

تقام المباراة بين الهلال السعودي ونظيره نافباخور نامانجان الأوزبكى، فى التاسعة مساء اليوم، الاثنين، باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز. 

وجاء التشكيل الرسمي للهلال كالتالي:

حراسة المرمى: العويس

خط الدفاع: سعود عبدالحميد، ياسر الشهراني، علي آل بليهي، سحن تمبكتي

خط الوسط: برونو نيفيز، نيمار، سلمان الفرج

خط الهجوم: ميشائيل، ميتروفيتش، مالكوم

ويشارك "الزعيم" في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بصفته بطل الدوري السعودي في موسم 2021-2022، وحصل الموسم الماضي على المركز الثالث بعدما جمع 59 نقطة بفارق 13 نقطة عن الاتحاد المتوج باللقب.

ويحمل فريق الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب الآسيوي عبر التاريخ، برصيد 4 بطولات أعوام (1992، 2000، 2019، 2021).

وأبرم الهلال صفقات نارية في الميركاتو الصيفي الأخير على رأسهم النجم البرازيلي نيمار ومواطنه مالكوم والصربي الكسندر ميتروفيتش والحارس المغربي ياسين بونو وكوليبالي وروبين نيفيز.

ويخوض الهلال مواجهة الليلة وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 1 وتسجيل 20 هدفاً وتلقي 6 أهداف.

حقق فريق الهلال السعودي، انتصارا كاسحا على ضيفه الرياض، بستة أهداف مقابل هدف،  في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد "الملز" ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-24.

النصر والهلال يتنافسان مع فريق عالمي في موسم الرياض 

كشفت تقارير صحفية سعودية عن تفاصيل موسم الرياض 2023، الذى سينطلق فى أكتوبر المقبل، ويتضمن مباراة كأس موسم الرياض التى ستجمع عملاقى الدورى السعودى الهلال والنصر، إلى جانب نادٍ عالمى لم يتم الكشف عنه، كما ستشهد الاحتفالية فعاليات لمحبى رياضات التنس والملاكمة والمصارعة الحرة.

ونشرت صحيفة "الرياضية" تقريرًا عن موسم الرياض الذى أعلن عنه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه فى السعودية، والذى سيتضمن أيضًا عدة فعاليات رياضية ترفيهية بخلاف كرة القدم، وستشهد الاحتفالية كأساً لأبرز أبطال التنس العالميين، كامتداد للبطولات الدولية التي تستضيفها المملكة في السنوات الأخيرة في جميع الرياضات.