مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يواجه نوتينجهام اليوم للانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق مانشستر سيتي  نظيره نوتينجهام على ملعب الاتحاد اليوم، السبت، ضمن منافسات مباريات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي موسم 2023-2024 .

 

موعد مباراة مانشستر سيتي ونوتينجهام 

 

مباراة مانشستر سيتي ضد نوتنجهام تقام فى الخامسة مساء اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة، في سادس جولات الدوري الإنجليزي.

 ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، بعد الفوز على بيرنلي بثلاثية نظيفة، ثم نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف، وعلى شيفيلد يونايتد بثنائية مقابل هدف، قبل الانتصار على فولهام ، ثم الفوز على وست هام بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

ويخوض مانشستر سيتي مباراته اليوم أمام نوتينجهام بعد فوزه على ضيفه النجم الأحمر الصربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ويستهدف الإسباني بيب جوارديولا، الحائز على جائزة أفضل مدرب في الموسم الماضي، مواصلة مسيرة النجاح مع مانشستر سيتي بالحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي، وكذلك دوري أبطال أوروبا.

 

وفاز بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي بأربعة ألقاب متمثلة في الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي، ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، والسوبر الأوروبي.

 

وتبلغ القيمة التسويقية الحالية لفريق مانشستر سيتى 1.18 مليار يورو، حيث يعتبر الفريق الأغلى عالميا بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

 

بينما على الجهة الأخرى، يحتل نوتنجهام المركز الثامن فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 7 نقاط، ويسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام السيتي اليوم، للتقدم نحو منطقة اللعب مع الكبار.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ونوتينجهام

 

وتقابل الفريقان في 13 مواجهة فاز سيتي في 3 مواجهات بينما فاز نوتنجهام في 4 مواجهات وحسم التعادل 6 مواجهات بينهما ، وجاءت أكبر نتيجة فوز مانشستر سيتي على نظيره  نوتينجهام بسداسيه دون رد العام الماضي.

وكشف بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي لإنجليزي، عن الغيابات التي يعاني منها فريقه خلال الفترة الجارية، مؤكداً غياب بيرناردو سيلفا لمدة أسبوع، واستمرار غياب الثنائي كيفين دي بروين وجون ستونز.

ويستضيف مانشستر سيتي نظيره نوتنجهام فورست ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي وذلك على ملعب الاتحاد.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "عودة جريليش للتدريبات وقد يلعب بعض الدقائق أمام نوتنجهام فورست وكوفاسيتش قريب من العودة أيضا".

 

وعن ألفاريز قال بيب، "ستأتي مباريات لن يلعب فيها الفاريز بشكل أساسي، وهذا طبيعي، وأتمنى عودة جميع المصابين ليقاتلوا على مراكزهم".

وأضاف، "نتوقع تحديًا صعبًا أمام نوتينجهام فورست، لقد تمكنوا من تقديم مباراة مذهلة في ستامفورد بريدج وقاتلوا كثيرا ضد آرسنال ومانشستر يونايتد، الموسم الماضي لم نتمكن من الفوز هناك لكنهم قدموا مباراة جيدة وأهدروا عدة فرص".

 

وعن سبب كثرة الإصابات في صفوف السيتي مؤخرا، أوضح جوارديولا أن "ضغط المباريات وراء الإصابات مباريات أقل ستؤدي إلى إصابات أقل، لكن لدينا مباريات كثيرة دون فترات راحة كافية".

ويتربع مانشستر سيتي على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة بالفوز في جميع المباريات الخمس بالجولات الأولى.

مانشستر سيتي يجدد عقد كايل والكر حتى 2026

أعلن نادي مانشستر سيتي عن تجديد عقد مدافعه الإنجليزي كايل والكر لمدة 3 مواسم، ليمتد عقد اللاعب حتي يونيو 2026، وجاء ذلك بعد قرار من الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي.

 

وتلقي والكر العديد من العروض في موسم الانتقالات الصيفية الماضية، أبرزها عرض مقدم من فريق بايرن ميونخ لكن الإدارة فضلت بقاء اللاعب، بعد الأداء المميز الذي قدمه رفقة السيتيزن في الموسم الماضي.

وتوج والكر رفقة مان سيتي في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.