مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انهيار بناية ببغداد وإنقاذ 4 أشخاص تحت ركامها

نشر
الأمصار

أعلن مصدر أمني في العراق، اليوم الاثنين، إنهيار بناية في منطقة الأعظمية ببغداد، وتم إنقاذ 4 أشخاص من  تحت ركامها.

وقال المصدر إن البناية قيد الإنشاء وتقع بالقرب من مستشفى النعمان، ولم تعرف بعد أسباب أنهيارها، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وأضاف أن قوة امنية وبمساعدة الأهالي تمكنت من إنقاذ 4 اشخاص وتم إسعافهم وحالتهم الصحية جيدة، كما سجل الحادث تضرر عجلة مدنية كانت متوقفة داخل كراج مجاور للبناية المنهارة.

مُشاجرة بين ضابط وضابطة في بغداد


كشف "مصدر أمني عراقي"، تفاصيل حادثة المُشاجرة بين دوريات للنجدة ومنتسبة برتبة ملازم أول في وزارة الداخلية ببغداد وتوقيفهم لغرض التحقيق فيها، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

وكشف المصدر  لـ"بغداد اليوم"، أنه "في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم وأثناء تبني دوريات النجدة لحادث اصطدام بين السيارة المرقمة (٨٢٦٥٧ هـ بغداد) خصوصي نوع (هونداي النترا) زرقاء اللون موديل ٢٠١٨ يقودها المدعو (محمد عبد الهادي عرير) تولد 1997 (كاسب) يسكن مدينة الصدر بالسيارة المرقمة (٤٦٣٣٠ ن بغداد) خصوصي نوع هونداي النترا زرقاء اللون موديل ٢٠١٧ تقودها الملازم أول (جمانة عماد فاضل) تولد 1998 تسكن الدورة المنسوبة الى وزارة الداخلية - مديرية الاتصالات والنظم المعلوماتية خلال فترة الاستراحة".
وبين المصدر انه "ولدى محاولة معرفة سبب الحادث قامت المرأة بالتجاوز على طواقم دوريات النجدة وعلى ضابط تحقيق معاونية المثنى (المقدم سيف)".

وأشار إلى "استصحاب جميع الاطراف الى معاونية المثنى وتسجيل شكوى اصولية من قبل طواقم الدوريات على الضابطة بتهمة الاعتداء عليهم".

 

وكان مقطع فيديو، وثق حادث شجار بين ضابط في وزارة الداخلية وامرأة منتسبة في وزارة الداخلية برتبة ملازم في العاصمة بغداد، واستخدام القوة من قبل الضابط الذي قام بلِي ذراع المرأة، كما اظهر مقطع فيديو حصلت عليه "بغداد اليوم".

ويُظهر مقطع الفيديو تبادل الصراخ بين المرأة التي يحيط بها مجموعة كبيرة من منتسبي وضباط الداخلية وهي داخل عجلتها، قبل ان يقوم الضابط بدفع باب العجلة عليها، التي قامت بدورها بضرب الضابط ومنتسب اخر، قبل ان يقوم الضابط بلي ذراعها واستخدام القوة ضدها.