مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عاجل.. هجوم إرهابي على سفارة كوبا في واشنطن

نشر
سفارة كوبا
سفارة كوبا

تعرضت سفارة كوبا في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأثنين، لجهوم إرهابي، كما وصفه وزير الخارجية الكوبي، حيث إن هناك رجل هاجم سفارة كوبا في واشنطن بزجاجتين حارقتين.

سفارة كوبا في الولايات المتحدة الأمريكية

هاجم رجل سفارة كوبا في واشنطن، بزجاجتين حارقتين، وصف وزير الخارجية الكوبي الحادث بأنه هجوم إرهابي. 

 

وكتب برونو رودريغيس في منشور على موقع “اكس”، أن سفارة كوبا في الولايات المتحدة كانت هدفاً لهجوم إرهابي قام به فرد ألقى زجاجتين حارقتين، ولم يصب الموظفون لأي أذى، وهذا ثاني هجوم على البعثة الكوبية في واشنطن في السنوات الأخيرة، بعدما أطلق رجل النار على المبنى في أبريل 2020. ولم تقع إصابات في حينه.

 

ويأتي الهجوم بعد ساعات من عودة الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، إلى هافانا إثر حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وأنشطة أخرى مع كوبيين في الولايات المتحدة.

 

وتظاهر كوبيون مقيمون في الولايات المتحدة في نيويورك، احتجاجاً على حضور الرئيس الكوبي في الأمم المتحدة، وفق منشورات ومقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وفي سياق أخر، حذرت الصين الولايات المتحدة الجمعة من "التدخل في شؤون كوبا الداخلية" ردا على تقارير أفادت بأن بكين تخطط لإنشاء قاعدة تجسس في كوبا، قبالة السواحل الأميركية.

 

ووصفت هافانا التقارير المبنية على تصريحات أدلى بها مسؤولون أميركيون لم تُكشف هوياتهم لصحيفة "وول ستريت جورنال" بأنّها "كاذبة ولا أساس لها"، بينما اعتبر البيت الأبيض أنها غير دقيقة.

 

وفي وقت سابق، استقبل رئيس جمهورية كوبا، الدكتور ميجيل دياز كانيل، بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية عمان، وذلك على هامش حضور قمّة دول الـ 77 والصين، المنعقدة بالعاصمة الكوبية هافانا، خلال الفترة الحالية.

وزير خارجية عمان في كوبا لحضور قمة دول الـ77 والصين المنعقدة بالعاصمة الكوبية هافانا

 

ونقل وزير خارجية عمان، تمنيات السلطان هيثم بن طارق، الطيبة للرئيس وللشعب الكوبي الصديق بدوام التقدم والازدهار، وذلك خلال مشاركة وزير الخارجية في أعمال قمة دول الـ 77 والصين، والمقرر انعقادها في العاصمة الكوبية هافانا.

 

وحمّل الرئيس الكوبي، وزير خارجية عمان، نقل تحياته إلى سلطان عمان، السُّلطان هيثم بن طارق، وتمنياته له بدوام الصحة والعافية وللشعب العُماني استمرار الرقي والازدهار، مُثمّنًا مشاركة سلطنة عُمان الفعالة في قمة مجموعة الـ 77 والصين، التي تستضيفها كوبا.