مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدبيس وكريستو في تشكيل الأهلي المصري أمام سان جورج بدوري أبطال أفريقيا

نشر
الأمصار

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي المصري، تشكيل الفريق لمباراة سان جورج الأثيوبي المقرر لها السابعة من مساء اليوم ،الجمعة، باستاد القاهرة في أياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 


ويضم تشكيل الأهلي كلاً من: 

 

محمد الشناوي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني، كريم الدبيس، أحمد نبيل كوكا، أحمد عبد القادر، محمد الضاوي "كريستو" ، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، ومحمود عبد المنعم "كهربا"

ووصلت حافلة الأهلي منذ قليل إلى استاد القاهرة، استعدادًا لمباراة سانت جورج في إياب دور الـ٣٢ بدوري أبطال إفريقيا. وفور وصول حافلة الفريق حرص الجهاز الفني على تفقد أرضية الملعب، في إجراء متبع قبل المباريات الرسمية.

وخاض الفريق مرانه الختامي لمباراة سانت جورج أمس، وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق المران، لشرح العديد من الجوانب الفنية والتكتيكية المحددة للاعبين.

كما حرص كولر بعد المحاضرة على الاجتماع باللاعبين والجهاز الفني، في حضور خالد بيبو مدير الكرة، لتأكيد تنفيذ بعض التدريبات الفنية المحددة، قبل أن يقود اللاعبين في تقسيمة قوية. فيما قاد أندرياس إندويا، مخطط الأحمال، تدريبًا بدنيًّا متنوعًا للاعبين مع بداية فقرات المران الجماعي

ويستضيف الاهلى في السابعة مساء اليوم الجمعة نظيره فريق سان جورج الاثيوبى في إياب دور الـ 32 لدوري ابطال أفريقيا على ستاد القاهرة الدولى علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز المارد الاحمر بثلاثية نظيفة.

يستضيف فريق الأهلي المصري بقيادة السويسري مارسيل كولر سان جورج الإثيوبي ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقام المباراة بين الأهلي المصري ونظيره فريق سان جورج الاثيوبي على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة السابعة.

ولعب الأهلي ضد سان جورج ذهاباً وإياباً في البطولة القارية على ستاد القاهرة طبقاً لإتفاق بين مسئولي الناديين بعد قرار الكاف بأن  الملاعب الإثيوبية غير مطابقة للمواصفات.

واختار الاتحاد الافريقي الكاف الحكم المالي بوبو تراوري كحكم ساحة لمباراة الاهلي الليلة، على أن يعاونه مواطناه أمادو جويسي، وفانتا إدريسا، وسيكون الحكم الرابع هو إبراهيم كيتا.

تفوق سان جورج على منافسه كي إم كي إم بنتيجة 5-2 في مجموع المباراتين، ونجح سان جورج الإثيوبي فى تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف فى الذهاب، قبل أن يكرر تفوقه إيابًا، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ليضرب موعدًا مع الأهلي حامل لقب دوري الأبطال.

الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال إفريقيا بعد فوز في نهائي الموسم الماضي على الوداد المغربي، ليحصد البطولة رقم 11 في تاريخه.

وتأهل الأهلي بعدها المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، وتقام البطولة في السعودية شهر ديسمبر المقبل.

ونجح الاهلي في التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا في آخر 4 نسخ، حيث حصد ألقاب 2020 و2021 و2023 وخسر نهائي 2022.

وحرص مارسيل كولر المدير الفني للنادى الاهلى على مطالبة لاعبيه بضرورة إستمرار نغمة الانتصارات وعدم الاستهانة بالمنافس لحسم الصعود لدور الستة عشر بالبطولة الافريقية التي يحلم بالتتويج بلقبها.