مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مخرج «فوي فوي فوي» يخطط لحملة دعائية في هوليوود

نشر
الأمصار

كشف عمر هلال، مخرج فيلم «فوي فوي فوي»، عن خطة لإطلاق حملة دعائية للفيلم في هوليوود، وذلك تزامنا مع ترشيحه لجائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في النسخة الـ 96 من حفل توزيع الجوائز الشهير.

وقال هلال في تصريحات صحفية: «بدأنا بالفعل اجتماعات لوضع خطة تسويقية للفيلم في الخارج، حيث سنبدأ حملة للتعريف بالفيلم لأعضاء الأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المنظمة لجوائز أوسكار، وهو ما يتطلب ميزانية كبيرة والمنتج محمد حفظى وشركائنا في الإمارات لديهم خبرة في هذا المجال».

حملة دعائية في هوليوود

وأعرب هلال عن أمله في أن يحظى الفيلم بفرصة الوصول إلى قائمة الترشيحات النهائية لجائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، قائلاً: «نحن سعداء للغاية بترشح الفيلم لجائزة أوسكار، ونحن نبذل قصارى جهدنا لجعله يحظى بأكبر قدر من المتابعة في هوليوود».

وحول تفاصيل الفيلم، قال هلال: «تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب المصريين الذين يحلمون بالهجرة إلى أوروبا، ويقررون أن يفعلوا ذلك من خلال تزوير أوراق لاعبين ضمن فريق كرة قدم للمكفوفين».

وأضاف: «يناقش الفيلم تلك القضية من خلال إطار من الكوميديا السوداء، ونحن نأمل أن يتمكن الفيلم من جذب انتباه الجمهور العالمي».

طرحت الشركة المنتجة لفيلم فوي فوي البوستر الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وانستجرام استعداد لطرحه فى السينمات.

احداث الفيلم 

فيلم "فوى فوى فوى" تدور أحداثه حول حسن حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر، وفي هذه الرحلة، يلتقى بالعديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقاه اللذان يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود ليكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

بوستر الفيلم 

ويُظهر البوستر محمد فراج في المنتصف مرتديا زي نادي الإحسان الرياضي ونظارات شمسية فيما يحمل كرة قدم وعصا مكفوفين، فيما تقف بجانبه نيللي كريم وهي تحمل كاميرا تصوير احترافية في إشارة إلى طبيعة عملها كصحفية رياضية تبحث عن سبق، فيما يبدو بيومي فؤاد وأمجد الحجار مذهولين بينما يظهرطه الدسوقي غير مبالي بما يدور حوله .

ابطال الفيلم 

العمل من تأليف وإخراج عمر هلال بطولة محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي.

ويذكر أن هذا أول عمل سينمائي يجمع النجمان محمد فراج ونيللي كريم .