مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ثنائي برشلونة يمنع قدوم روكي في الشتاء المقبل

نشر
الأمصار

نجح نادي برشلونة الإسباني في التعاقد مع فيتور روكي من أتلتيكو بارانينسي الصيف الماضي، طمحًا في قدومه في شهر يناير المقبل ولكن هذه الخطوة مُهددة بالفشل، بسبب وجود ثنائي برشلونة الرائع في وسط الملعب.

دفع برشلونة مبلغ 31 مليون يورو لضم المهاجم الشاب بالإضافة لنفس المبلغ كمتغيرات مستقبلية، واتفق الناديان على قدوم اللاعب للنادي الكتالوني في يناير أو يونيو المقبلين على أقصى تقدير.

وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن قدوم اللاعب بالميركاتو الشتوي أصبح شبه مستحيل بسبب المشاكل التي يعاني منها برشلونة بخصوص اللعب المالي النظيف، بعدما استنفدت إدارة النادي كل المساحة المتاحة لها لتسجيل اللاعبين الجدد.

وأشارت إلى أن عمليات التجديد للمدرب تشافي هيرنانديز وطاقمه الإدارة بالإضافة لكل من أليخاندرو بالدي ولامين يامال ساهمت في صعوبة قدوم روكي.

وعلاوة على ذلك، لا يزال برشلونة منغمسًا في قاعدة 1/2 والتي تعني أنه إذا قمت بتحرير فاتورة الأجور بمبلغ مليون يورو فيمكنك التسجيل بقيمة نصف مليون.
وبالنظر إلى حالة فيتور روكي للأشهر الستة المتبقية من الموسم ستصل قيمة التسجيل بـ4 ملايين يورو بين الاستهلاك والتوقيع، لذلك يجب تحرير كتلة من الراتب بقيمة ضعف ذلك.

ومع اقتراب شهر يناير لا يبدو أن برشلونة سيتخلى عن أي من اللاعبين المهمين بالفريق، لأن تشافي لديه 19 لاعبًا فقط تم تسجيلهم بالفريق الأول.

وفي نهاية التقرير أكدت الصحيفة أن عملية التجديد لجافي التي تعتبر من أهم أولويات برشلونة تأتي كعائق آخر يؤكد أن قدوم روكي أصبح مستحيلًا في يناير.

تقارير تكشف طبيعة إصابة ليفاندوفسكي أمام بورتو

أثار البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، الفزع في قلوب جماهير البلوجرانا، بعد إصابته خلال مواجهة بورتو، أمس الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

واضطر ليفاندوفسكي للخروج من أرض الملعب في الدقيقة 34، إثر إصابة في الكاحل الأيسر، بعد تدخل قوي من ديفيد كارمو مدافع بورتو، وقرر تشافي هيرنانديز إشراك فيران توريس بدلا منه.

وبحسب صحيفة "سبورت" نقلا عن مصادر داخل برشلونة، فإن البولندي يعاني فقط من كدمة قوية في الكاحل، وليس هناك شيء خطير.