مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير فلسطين في بريطانيا: أتوقع "الأسوأ" على غزة والغارات تستهدف الشعب الفلسطيني

نشر
القصف على غزة
القصف على غزة

أعلن السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط، أنه يتوقع أن تشهد غزة بما وصفه بـ"الأسوأ"، وذلك خلال الأيام المقبلة، فيما يشهده الجانب الفلسطيني والإسرائيلي من تصاعد للعمليات خلال الساعات الأخيرة.

تعليق السفير الفلسطيني على الأحداث في غزة

 

وتابع: "الكارت الأبيض الممنوح لإسرائيل من المجتمع الدولي"، وجاء ذلك خلال حواره مع قناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأحد.

وعلق السفير الفلسطيني في بريطانيا، على الهجمات التي تشنها حماس على إسرائيل والغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، مشددًا على أن إسرائيل لم تعلن الحرب على حماس فقط، إنما أعلنتها على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن التاريخ لم يبدأ فقط منذ 48، إلا أن الحرب في فلسطين مستمرة منذ 75 عامًا.

وأشار إلى أن جميع الضحايا نتيجة الغارات المستمرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة هم من المدنيين، موضحًا أن المقصود هو الشعب الفلسطيني، كما انه من حق الشعب الدفاع عن نفسه والمطالبة بحقوقه.

 

واشتعلت الأوضاع بين الجانب الفلسطيني متمثلًا في المقاومة الفلسطينية، والجانب الإسرائيلي، وذلك بعدما قامت المقاومة بتوجيه ضربات قوية لجيش الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة. 

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في فلسطين، صباح السبت، بدء عملية طـوفان الأقصى ضد إسـرائيل، بإطـلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام في بيان لها أن العملية تأتي “رداً على اعتـ.ـداءات الاحتـ.ـلال على المسجد الأقصى وأبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة”.

وقال القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، في كلمة له إن العملية “لن تتوقف حتى تحرير القدس والأقصى”.

ومن جهتها، كشفت إسـرائيل أنه تم قصـف عشرات الأهداف من قبل قطاع غزة نحوها، بما في ذلك مواقع عسكرية ومنازل وبنى تحتية.

ومنذ ذلك الحين وأرقام الضحايا مازالت في تصاعد مستمر، والمجتمع العربي والدولي يتابع باهتمام مع وجود محاولات مستمرة للتهدئة. 

إسرائيل تعلن حالة الحـرب في البلاد 

وفي سياق متصل، أعلنت إسـرائيل حالة الحرب في البلاد، الأحد، بعد أن قتلت الفصائل الفلسطينية أكثر من 600 مستوطن إسرائيلي في هجوم ممـيت، وجاء إعلان حالة الحـرب في سابقة هي الأولى منذ حرب أكتوبر 1973.