مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس إشبيلية يتحدث عن سبب اختيار دييجو ألونسو

نشر
الأمصار

أكد خوسيه كاسترو رئيس إشبيلية، ثقته في نجاح دييجو ألونسو المدرب الجديد، خلفا لخوسيه لويس مينديليبار الذي أقيل من منصبه.

وقال كاسترو "دييجو ألونسو أكثر مدرب أبهرني، فهو خيار رائع للغاية بالنسبة لنا قادر على ايجاد حلول للخروج من الأزمة التي يعيشها الفريق".

وتابع "رأينا في دييجو ألونسو مدربا عظيما، ليس لدي بلورة سحرية لكن الخبرة تقول بإنه عندما توجد المقدرة، تسير الأمور على ما يرام".

وبرر كاسترو رئيس إشبيليه، إقالة مينديليبار، الذي فاز الفريق الأندلسي معه الموسم الماضي بالدوري الأوروبي، بأن "كرة القدم تعتمد على النتائج، والتي لم تتحقق هذا الموسم".

لكنه عبر في الوقت ذاته عن امتنانه للويس مينديليبار، لكن إشبيلية قرر استقدام مدرب متعطش سيبذل الكثير من الجهد.

وسيكون الاختبار الأول لدييجو ألونسو مع إشبيلية في 21 أكتوبر/تشرين أول الجاري أمام متصدر الدوري الإسباني ريال مدريد.

رئيس إشبيلية يتحدث عن سبب اختيار دييجو ألونسو

إشبيلية يُعين دييجو ألونسو مديرًا فنيًا

أعلن نادى إشبيلية الإسبانى، التعاقد رسميا مع  دييجو ألونسو المدير الفنى السابق لمنتخب أوروجواى، لتولى قيادة الفريق الأندلسى لنهاية الموسم الكروى الحالى 2023-2024.

وذكر نادى إشبيلية فى بيانه "دييجو ألونسو مدربًا جديدًا لنادي إشبيلية توصل النادي إلى اتفاق مع دييجو ألونسو يقتضي بتولي المدرب الأوروجوياني تدريب الفريق لنهاية الموسم"، مضيفا "من المقرر أن يقود ألونسو تدريب الفريق اليوم للمرة الأولى".

وتعاقد إشبيلية مع دييجو ألونسو بعدما تمت إقالة خوسيه لويس مينديليبار من منصبه كمدرب للنادي بعد البداية الكارثية فى الدورى الإسبانى هذا الموسم وأدت إلى تراجع الفريق للمركز الـ14 بجدول ترتيب الليجا.

وقال النادي، في بيان عبر موقعه الرسمي: "قرر نادي إشبيلية بعد اجتماع للجنة الإدارية، إقالة خوسيه لويس مينديليبار من منصبه كمدرب للنادي بعد النتائج المتواضعة في بداية الموسم".

وأضاف البيان: "ويريد النادي أن يشكر الخدمات التي قدمها المدرب الباسكي، الذي سيُسجل دوره في تاريخ الكيان بالفوز بالدوري الأوروبي السابع".

وتابع: "خوسيه لويس مينديليبار درب إشبيلية في 28 مباراة رسمية، وقد سجل موسم 2023/24 انتصارين وخمسة تعادلات وأربع خسائر، وفي موسم 2022-23، منذ توليه مسؤولية الفريق، حقق ثمانية انتصارات وستة تعادلات وثلاث خسائر بين الدوري الإسباني والدوري الأوروبي.

وأتم البيان: "يتمنى نادي إشبيلية حظًا سعيدًا لخوسيه لويس مينديليبار في المستقبل".