مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حريق هائل يشتعل في جسر حارة البرانية بطرابلس (شاهد)

نشر
الأمصار

اندلع حريق هائل عند جسر حارة البرانية في طرابلس شمالي "لبنان"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مقاطع فيديو للحريق الهائل، حيث تُسمع المناشدات لإطفاء الحريق.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحريق اندلع في منطقة التبانة بطرابلس، حيث التهمت النيران بسطات الباله الموجودة على جسر "أبو علي" في حارة البرانية.

وتمت الإشارة إلى أن الحريق كبير جدا ولم تعرف أسبابه حتى الآن.

لبنان.. حرائق مشتعلة في عدد من المناطق

ما زالت النيران مشتعلة في العديد من المناطق في لبنان، وذلك لليوم الثاني على التوالي، وتشتد النيران المشتعلة في الأحراج الفاصلة بين بلدتي بعاصير والدبية في منطقة إقليم الخروب محافظة جبل لبنان وفي منطقة وادي خالد في عكار شمالي البلاد.

وقد نشب حريق كبير في منطقة جب الغبرا، الى جانب ملعب بلدية برجا البلدة الواقعة بين صيدا وبيروت، وأمتد الحريق إلى المنازل القريبة وناشد أهالي المنطقة وأصحاب المنازل القريبة من الحريق المسؤولين والمعنيين المساعدة في عمليات الإطفاء، وتجدد الحريق في أحراش الدبية وبعاصير في المنطقة المجاورة لبلدة برجا وغطى الدخان سماء المنطقة.

وتبذل عناصر وقوات الدفاع المدني في لبنان، جهد كبير من أجل إخماد هذه الحرائق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع عناصر الجيش اللبناني، ورغم هذا الجهد الكبير إلا أن هناك عددًا من الحرائق لا تزال مشتعلة.

ونشبت الحرائق منذ مساء الجمعة وامتدت حتى صباح السبت، وتعمل طوافات للجيش اللبناني على إخمادها.

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" في لبنان، باندلاع حريق في أحراج منطقة بسير، وفي المنطقة التي تعرف بالشتوي، ما بين بلدتي عانوت وشحيم.

وفي وقت سابق كان اندلع حريق كبير في المناطق الحرجية بين بلدتي حومين التحتا ورومين، وتوسع باتجاه بلدات بنعفول والقنيطرة وجنجلايا.

وناشد أهالي البلدات المذكورة الدفاع المدني التدخل لاخماد الحريق والعمل على منع تمدده.

وفي سياق آخر نعى عدد من نجوم لبنان النجمة نجاح سلام، عبر حساباتهم على تويتر، والتى رحلت عن عالمنا اليوم، عن عمر 92 عاما.

وكتب مروان خورى:"وداعا نجاح سلام أعمالك رح تبقى حاضرة معنا للأبد"، و قالت كارمن لبس "الله يرحم فنانة زمن الغناء الأصيل تركت وراءها مسيرة مشرفة والله يصبر أهلها ومحبينها".

وكتب ناصيف زيتون:" كبرنا مع أعمالك وكنتِ مدرسة بالفن ألف سلام لروحك" وقالت يارا:"القديرة والمميزة، صاحبة الذكريات الخالدة والصوت العظيم الله يرحم روحك الحلوة".

طائرات حربية إسرائيلية تُحلق فوق مناطق لبنانية

حلقت طائرات حربية اسرائيلية فوق مناطق كفركلا، العديسة، الخيام، في لبنان، وذلك بعد قصف حزب الله مستوطنة المطلة المحاذية للشريط الحدودي للبنان وإسرائيل.

وكان أعلن حزب الله في لبنان، عن قصف مستوطنة المطلة المحاذية للبنان، يأتي ذلك بعدما أصيب 3 عسكريين من الجيش في لبنان، بإصابات طفيفة جراء غارة الطيران "الإسرائيلي" بالقرب من موقعهم في جبل بلاط جنوب البلاد.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام في لبنان، اليوم الأحد، عن تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي في بنت جبيل والجوار جنوب البلاد.

لبنان يقصف الاحتلال الإسرائيلي بـ30 صاروخًا

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، بأن أكثر من 30 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل قبل قليل.

بدوره، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصد 9 عمليات لإطلاق الصواريخ عبرت من لبنان إلى إسرائيل واعتراض 5 منها.