مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيرادات فيلم “Barbie” تصل لمليار و438 مليون دولار حول العالم

نشر
فيلم Barbie
فيلم Barbie

ارتفعت إيرادات فيلم “Barbie” بحوالي 3 ملايين دولار عن الأسبوع الماضي، وذلك يكشف مدى اقبال كبير على الفيلم في دور العرض خلال الأسبوع الجاري.

إيرادات فيلم Barbie

 ووصلت إيرادات فيلم Barbie”، إلى مليار و438 مليونًا و7 آلاف دولار فى شباك التذاكر حول العالم منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضى، العمل من إنتاج شركة Warner Bros، وانقسمت إيرادات الفيلم بين 634 مليونًا و807 آلاف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و803 ملايين و200 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمي.

وحصل الفيلم على إشادات من نقاد عالميين، حيث تم وصف العمل بـ"المضحك والمذهل والذكى للغاية"، فيلم Barbie من بطولة النجمة العالمية مارجوت روبي في دور باربى، والممثل العالمى ريان جوسلينج في دور كين.

حصل الفيلم على تعليقات إيجابية إلى حد كبير والعمل من إخراج جريتا جيرويج، وكتب جوزيف ديكلماير من موقع سكرين رانت "الفيلم فاجأتني وأعني ذلك بأفضل طريقة ممكنة، الفيلم مضحك ومبهج وذكي للغاية".

ومن بين الآخرين الذين أشادوا بالفيلم كان جيمي جيراك من ComicBook.com، الذي قال: لقد تجاوزت جريتا جيرويج توقعاتي بطريقة ما، وأعطى رايان جوسلينج ترشيحًا لجائزة الأوسكار، أنا جاد للغاية".

وتمت الإشادة بفيلم Barbie أيضًا لكونه "ذكيًا وصادقًا وممتعًا" بالإضافة إلى أنه "مرح ورائع ومضحك"، حيث قالت كاتسي ستيفان من Variety أن روبي وجوسلينج "وُلدا لعب أدوار باربي وكين".

أحداث فيلم Barbie تدور في قالب من الكوميديا، حيث شوهدت باربى "مارجو" وهى تستمتع مع ريان كين فى عالم حقيقى مستوحى من عالم باربى - يطلق عليه اسم باربى لاند - حيث توجد العديد من المواقف للدمى الشهيرة، ومن بطولة مارجو روبى وريان جوسلينج فى دور باربى وكين على التوالي.

ومن جانبه، أكد نائب وزير الثقافة الروسي أن فيلمي Barbie وOppenheimer لا يرتقيان إلى مستوى القيم الروسية ولا ينبغي عرضهما في البلاد، حيث رفض أندريه ماليشيف طلبًا من نائب رئيس البرلمان الروسي، فلاديسلاف دافانكوف، الذي كتب إلى المسئولين يطلب منهم إطلاق مخطط تجريبي حيث يمكن لدور السينما أن تعرض أفلام جديدة مشهورة.

ذكرت وكالة أنباء روسية، أن ماليشيف رفض الاستئناف بناءً على تفضيلاته للأفلام والمحتوى الذي يعتقد أن الشعب الروسي يقدره، ويقاطع الغرب روسيا منذ أن بدأت الحرب الروسية الأوكرانية، في فبراير 2022، ما يعني أن الأفلام الغربية الجديدة لا تعرض حاليًا في البلاد.