مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان: مخطط تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء خطر على الأمن العربي

نشر
بري
بري

أعرب رئيس مجلس النواب في لبنان نبيه بري عن استنكاره للتلويح الإسرائيلي بمخطط تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة باتجاه شبه جزيرة سيناء، محذرا من مخاطر ذلك على الأمن القومي العربي والإسلامي والقضاء على القضية الفلسطينية.

جاء ذلك فى كلمة ألقاها بري عبر تقنية (الفيديو كونفرنس) في المؤتمر الطارئ الذي عقد فى الجزائر على مستوى رؤساء المجالس النيابية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامي بدعوة من رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بو غالي، ويناقش تداعيات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأكد رئيس مجلس النواب اللبناني على حق الشعب الفلسطينى فى نضاله ومقاومته المشروعة بكل الوسائل المتاحة، من أجل تحقيق حلمه بالعودة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما طالب بري بضرورة الإسراع فورًا فى تشكيل وفود حكومية من دول المنظمة تتحرك وتتوزع على كافة عواصم القرار فى العالم لوقف حرب الإبادة التى تشنها اسرائيل على الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، والضغط أيضًا من أجل وقف كل مشروعات التهويد التى تستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس والمسجد الأقصى لا سيما مشروعات تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

ومن ناحية أخرى، حلقت طائرات حربية اسرائيلية فوق مناطق كفركلا، العديسة، الخيام، في لبنان، وذلك بعد قصف حزب الله مستوطنة المطلة المحاذية للشريط الحدودي للبنان وإسرائيل.

قصف مستوطنة المطلة المحاذية لـ لبنان

وكان أعلن حزب الله في لبنان، عن قصف مستوطنة المطلة المحاذية للبنان، يأتي ذلك بعدما أصيب 3 عسكريين من الجيش في لبنان، بإصابات طفيفة جراء غارة الطيران "الإسرائيلي" بالقرب من موقعهم في جبل بلاط جنوب البلاد.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام في لبنان، اليوم الأحد، عن تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي في بنت جبيل والجوار جنوب البلاد.

لبنان يقصف الاحتلال الإسرائيلي بـ30 صاروخا

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأن أكثر من 30 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل قبل قليل.

بدوره، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، “رصد 9 عمليات لإطلاق الصواريخ عبرت من لبنان إلى إسرائيل واعتراض 5 منها”.