مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هازارد: لم أرغب في اللعب من أجل المال

نشر
الأمصار

تحدث البلجيكي لإيدين هازارد، النجم السابق لريال مدريد وتشيلسي، عن الأسباب التي دفعته لاتخاذ قرار اعتزال كرة القدم.

وقال هازارد عن سبب تعليق الحذاء، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "L’Avenir" البلجيكية: "لقد قلت دائما أنني سأتوقف عن اللعب بمجرد غياب الشعور بالاستمتاع في الملعب".

وأضاف: "لم أكن أرغب في الذهاب للعب في مكان ما من أجل المال. لم أعد أستمتع في التدريب، ولم أعد أشارك في المباريات.. كان القرار بسيطا".

وسبق أن قال الصحفي فابريزيو رومانو، خبير سوق انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، إن هازارد رفض عروضا من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وكتب رومانو، عبر حسابه بموقع "إكس" (تويتر سابقا): "لم يكن هازارد مقتنعا بعروض الدوري الأمريكي والأندية السعودية في الأشهر ال4 الماضية، وهذا يعود إلى أنه كان يفكر بالفعل في قرار الاعتزال".

إيدين هازارد ونجوم عالميين تدمرت مسيرتهم بسبب الإصابات

تعتبر الإصابات لعنة تواجه معظم لاعبي كرة القدم منهم من يسقط أمام هذه الإصابات ومنهم من يستمر، ولا شك أنها قادرة على إنهاء مسيرة لاعبين، وهنالك من الأمثال كثيرة أمثال هازارد نجم تشيلسي وريال مدريد الأسبق وبول بوجبا لاعب يوفنتوس.

ونرصد في التقرير التالي لاعبين تأثرت مسيرتهم بالإصابات:
1- هازارد

يعتبر النجم البلجيكي إيدين هازارد، أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، حيث كان الوقت الذي قضاه في تشيلسي هو المكان الذي أثبت فيه نفسه كواحد من أفضل اللاعبين، بسبب التأثير الذي أحدثه في النادي، ويعتبره مشجعو تشيلسي أسطورة في النادي.

مع تسجيل 110 هدفا و92 تمريرة حاسمة في 352 مباراة، كان هازارد قوة لا يستهان بها، ليس من المستغرب أن يكون محبوبًا من قبل جماهير النادي.

ومع رحيل كريستيانو رونالدو، حدد ريال مدريد هازارد باعتباره البديل المثالي، ولتحقيق ذلك، أنفق النادي الملكي 88.3 مليون جنيه إسترليني للتوقيع معه، وحصل على الفور على القميص الأيقوني رقم 7، كانت التوقعات عالية، ولكن للأسف، لم يتمكن هازارد من إثبات قيمته.

عانى هازارد من تراجع كبير في مستواه، والعامل الرئيسي هنا هو الإصابات، التي أصبحت أمرًا متكررًا بالنسبة له، ولم يظهر بمستواه حيث سجل سبعة أهداف فقط في 71 مباراة، ليرحل عن النادي دون ترك أي بصمة.

وأعلن  إيدين هازارد صاحب الـ32 عاما ، اعتزال كرة القدم  في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، إذ نشر صورة له وهو يحمل لقب الدوري الأوروبي مع تش