مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كانوتيه: الأجيال القادمة ستعلم عن جرائم الحرب والإبادة التي ارتكبتها إسرائيل

نشر
الأمصار

تحدث النجم المالي، فريدريك عمر كانوتيه، مهاجم إشبيلية السابق، على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يقوم بها المحتل الإسرائيلي في دولة فلسطين.

ونشر كانوتيه رسالة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" جاء فيها : "سوف تعلم الأجيال القادمة عن الاحتلال والفصل العنصري وجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل وحلفاؤها بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف كانوتيه : "مثل أكاذيب وتستر وسائل الإعلام الرئيسية والسياسيين الفاسدين وغيرهم من الدعاة والمؤثرين، الخزي والعار عليهم، فلسطين حرة".

ويعتبر عمر كانوتيه دائمًا من المؤيدين لدولة فلسطين عندما كان لاعبًا وأظهر قميص دعم خلال مشاركته وتعرض بالفعل لعقوبات لكنه كان مستمرًا على رأيه.

فلسطين تعلن فتح معبر الكرامة في الاتجاهين

أكدت الإدارة العامة للمعابر والحدود في فلسطين، اليوم الخميس، أن معبر الكرامة شرق أريحا يعمل غدا الجمعة في كلا الاتجاهين.

وأوضحت الإدارة العامة للمعابر والحدود في بيان لها، أن معبر الكرامة سيعمل يوم غد الجمعة 20-10-2023، من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت فلسطين في كلا الاتجاهين.

معبر الكرامة

وأشارت الإدارة العامة للمعابر والحدود إلى أن معبر الكرامة سيغلق بشكل كامل، وفي كلا الاتجاهين أمام حركة المسافرين يوم السبت 21-10-2023.

يأتي ذلك في ظل التطورات المتلاحقة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لليوم الثالث عشر بعدما بدأت المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر.

الرئيس السيسي وملك الأردن يشددان على ضرورة استمرارية وصول المساعدات لغزة

وفي وقت سابق، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي وملك الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين قمة مصرية أردنية بالقاهرة اليوم.

وصرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبدالله الثاني أكدا رفض التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم إلى مصر أو الأردن، محذران من خطورة هذه الدعوات على الأمن الإقليمى.

وشدد الزعيمان على ضرورة استمرارية وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح على نحو مستدام.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله اليوم الخميس، موقف الأردن ومصر الموحد الرافض لسياسة العقاب الجماعي من حصار أو تجويع أو تهجير للأشقاء في غزة ، وذلك بحسب بيان للديوان الملكى الأردني.