مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أرتيتا: هناك مشاعر مختلطة.. تشيلسي يستحق الثناء على الطريقة التي لعب بها

نشر
الأمصار

أكد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، أن مشاعره مختلطة، بعد تحويل فريقه تخلفه بهدفين نظيفين إلى تعادل مع تشيلسي 2-2 مساء السبت، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يبدأ آرسنال المباراة بالشكل المطلوب، لكنه انتفض في ربع الساعة الأخير، ليسجل هدفين عن طريق ديكلان رايس ولياندرو تروسارد.

وقال أرتيتا في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "هناك مشاعر مختلطة، تشيلسي يستحق الثناء على الطريقة التي لعب بها، عليك أن تتوقع ذلك، كنا أقل من المستوى في الأمور الأساسية، لقد سمحنا لهم بالانطلاقات، وهو أمر خطير حقًا".

وأضاف: "لقد قمنا بتعديل الأمور ولعبنا في الشوط الثاني بقوة مختلفة، كنا نشكل تهديدًا أكبر وكان يجب أن نسجل هدفًا مبكرًا، أحرزنا هدفين رائعين ما منحنا نقطة لكننا أردنا المزيد".

وتابع: "عندما تكون متأخرًا بنتيجة 2-0 أمام تشيلسي، يمكن للاعبيك أن يخفضوا رؤوسهم ويبدأوا إلقاء اللوم على بعضهم البعض، لكن الفريق لم يفعل ذلك مطلقًا، وكان يعتقد أنه قادر على العودة إلى المباراة".

وتحدث أرتيتا عن وفاة أسطورة الكرة الإنجليزية بوبي تشارلتون قائلا: "أتذكر عندما كنت طفلاً، كنت أجمع البطاقات وأشاهد مقاطع الفيديو ورأيت ما يعنيه لكرة القدم الإنجليزية وكرة القدم العالمية".

وأردف: "خسارة كبيرة، لقد كان أسطورة بالفعل والآن سيكون أسطورة إلى الأبد وسيترك إرثا لا يصدق، ليس فقط كلاعب ولكن كشخص أيضا".

وقلب آرسنال تأخره بهدفين إلى تعادل مثير بنتيجة (2-2) أمام مضيفه تشيلسي، مساء اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ستامفورد بريدج في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية تشيلسي كول بالمر (15) وميخايلو مودريك (48)، بينما سجل ثنائية آرسنال ديكلان رايس (77) ولياندرو تروسارد (84).

شكل تشيلسي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثانية، بتسديدة من فيرنانديز من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

وتحصل تشيلسي على ركلة جزاء في الدقيقة 14 بعد الرجوع إلى تقنية الفار، بعدما ارتقى مودريك لعرضية مسددًا رأسية اصطدمت بيد ساليبا.

ونفذ بالمر ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 15، بتسديدة أرضية على يمين رايا.

وظهر آرسنال هجوميًا للمرة الأولى في الدقيقة 20، بتلقي رايس بينية داخل المنطقة، مسددًا كرة أرضية مرت بقليل إلى جوار القائم.