رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. طائرات الدفاع العراقية تباشر بنقل المساعدات إلى غزة

نشر
طائرات نقل المساعدات
طائرات نقل المساعدات إلى غزة

أعلنت وزارة الدفاع في العراق، اليوم الاثنين، المباشرة بنقل المساعدات العراقية الأولى إلى قطاع غزة عن طريق الدولة المصرية.

المساعدات العراقية إلى غزة
 

وأوضحت وزارة الدفاع، أنه تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، باشرت طائرات القوة الجوية، بنقل الوجبة الأولى من المساعدات العراقية الى غزة.

ونوهت وزارة الدفاع العراقية، بانه سيتم نقل هذه المساعدات الى مطار العريش في جمهورية مصر العربية، ليتم استلامها من قبل اللجان في الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني من اجل التكفل بنقلها الى داخل غزة.

أفاد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، بانطلاق أول رحلة جوية عبر طائرتين محملتين بالمساعدات الإنسانية العراقية إلى قطاع غزة المحاصر.

وقال اللواء رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الرحلة تتضمن وجبة أولى محملة بـ 18 طنا من المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من الشعب العراقى".

وأضاف، أنه "جارى العمل حاليا على تحميلها في الطائرتين داخل قاعدة الشهيد محمد علاء لتنطلقا إلى مطار العريش في جمهورية مصر العربية وتسلم المساعدات من قبل الهلال الأحمر العراقى لنظيره المصرى لتنقل بعدها لأهالى الشعب الفلسطينى فى غزة".

ومن جانب أخر، أعلنت أمريكا، عن توجيه أمر بإجلاء الموظفين غير الأساسيين من سفارتها في بغداد وقنصليتها في أربيل، في بيان صدر اليوم الأحد عن وزارة الخارجية الأميركية.

قرار عاجل من أمريكا

وأوضحت أمريكا أن أمر الإجلاء لموظفيها من سفارتها في بغداد وقنصليتها في أربيل يعود إلى التهديدات الأمنية المتزايدة التي تطال طواقم الولايات المتحدة ومصالحها، وهذا القرار يشمل أفراد أسر الموظفين والموظفين غير الأساسيين في البعثة الدبلوماسية الأميركية في العراق.

ودعت أمريكا، الأميركيين إلى عدم التوجه إلى العراق بسبب التهديدات والقدرة المحدودة للبعثة في العراق على تقديم المساعدة للمواطنين الأميركيين.

وفي هذا الجانب، أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن أمريكا ترى احتمالًا لتصعيد كبير للهجمات على قواتنا ومواطنينا في أنحاء المنطقة، وذلك على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

بيان عاجل من وزير الدفاع الأمريكي

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتردد في التحرك عسكريًا في حال توسع النزاع والصراع في المنطقة.