مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مارسيل كولر: جاهزون لمواجهة صن داونز.. وهدفنا التتويج بالبطولة

نشر
الأمصار

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على جاهزية الفريق لمباراة صن داونز المقرر لها غد الأحد على استاد لوفتوس في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي.

وقال كولر: «سعيد جدا بالتواجد في جنوب إفريقيا، وهي المرة الثانية التي أتواجد فيها.. لقد تعلمت كثيرا من المرة الأولى، عندما واجه فيها الأهلي صن داونز.. مباراة الغد ستكون مختلفة.. نحن أبطال إفريقيا». 

وأضاف المدير الفني: «الدوري الإفريقي يضم ٨ فرق في نسخته الأولى من أفضل الفرق داخل القارة، البطولة صعبة وسنبذل أقصى ما لدينا غدا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية».

وأكد على أن الأهلي هدفه الأساسي هو التتويج بالبطولة كما هي عادة الفريق عندما يشارك في أي بطولة.

وشدد كولر على أنه لا ينظر إلى التاريخ وأن مباراة الموسم الماضي بين الفريقين في دوري الأبطال كانت في الماضي والتفكير الآن ينصب على مواجهة الغد.

 أشار المدير الفني للفريق إلى أنه لا يفكر كثيرا في المنافس بقدر التفكير في فريقه وطريقة اللعب.

واختتم كولر تصريحاته قائلا: «لم يكن لدينا وقت كبير لمعالجة بعض الأخطاء وإهدار الفرص، ولكن نحن أبطال إفريقيا وهذا يؤكد قدرتنا على التسجيل وهو أمر يحتاج إلى التركيز داخل منطقة الجزاء وهو ما سوف يحدث في مباراة الغد».

فيفا يعلن إذاعة مباريات نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي مجانًا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بث مباريات نصف نهائي بطولة دوري السوبر الأفريقي مجاناً عبر منصة فيفا بلس، والتى سيكون أطرافها الأهلي المصري مع صن داونز الجنوب أفريقي، والوداد المغربي مع الترجي التونسي.

وقال فيفا في بيان، "جميع مباريات نصف نهائي الدوري الأفريقي ستكون متاحة مباشرة على منصة FIFA+، وسيتم عرض جميع المواجهات ذهابا وإيابا".

وأضاف، "بطولة الدوري الأفريقي تم إطلاقها بفضل شراكة بين الكاف والفيفا، والنسخة الأولى للبطولة جمعت بين أشهر ثمانية أندية والأكثر توهجًا فى القارة السمراء، والتي تنتمي إلى المناطق الإقليمية الثلاثة في أفريقيا".

وتابع بيان فيفا، "هذه النسخة الأولية من المسابقة تأتى قبل انطلاق النسخة الكاملة للدوري الأفريقي التي ستجمع بين الـ 24 ناديًا الأعلى تصنيفًا فى أفريقيا، والتي ستبدأ فى موسم 2024-2025".