مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مفتي مصر لأهل غزة: لا تتركوا أرضكم حتى لا تضيع قضيتكم

نشر
الدكتور شوقي علام،
الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، للفلسطينيين: "هذه أرضكم وبلدكم وبالتالي يجب الدفاع والاستماتة والمرابطة، عن هذه الأرض، ومن مات فهو شهيد عند الله وهو فى الجنة، ولا تقبلوا تحت أى مبرر قبول ترك الأرض حتى لا تضيع قضيتكم". 

وأضاف مفتي الديار المصرية، خلال حلقة برنامج "الفتوى حكاية"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الجمعة: إن الدولة المصرية وكل إنسان مصري، فى قلبه ووجدانه قضية فلسطين، طوال التاريخ، فمصر قدمت الكثير من الدماء والدعم للأشقاء فى فلسطين. 

وأكد الدكتور شوقي علام "الدولة المصرية فى ظهر الأشقاء الفلسطينيين، بالعديد من وسائل الدعم، ونتلقى فى الدار العديد من الاسئلة حول حكم إخراج الزكاة للأشقاء الفلسطينية، وكان الجواب يجوز اعطاء هذه الزكاة للأشقاء للفلسطنين لكل عبر الاجهزة المعنية فى مصر لتصل إلي مستحقيها".

مصر تستقبل دفعة جديدة من الجرحى الفلسطينيين للعلاج

وفي إطار المساعدات المصرية الإنسانية، استقبل معبر رفح البري بشمال سيناء في مصر، اليوم الجمعة، دفعة جديدة من الجرحى الفلسطينيين، ليصل إجمالي عدد الجرحى الذين وصلوا عبر المعبر منذ بداية الاشتباكات الإسرائيلية الفلسطينية إلى 78 جريحاً و10 مرافقين.

وقال مصدر طبي مسؤول، إن الجرحى الفلسطينيين وصلوا للمعبر على متن سيارات إسعاف فلسطينية، حيث تم نقلهم إلى سيارات الإسعاف المصرية، ونقلهم إلى مستشفيي أبوخليفة بالإسماعلية ومعهد ناصر بالقاهرة للعلاج.

وأضاف المصدر أن الجرحى الفلسطينيين يعانون من إصابات مختلفة، منها إصابات في الأطراف والرأس والصدر، وبعضهم يحتاج إلى عمليات جراحية عاجلة.

ويأتي استقبال مصر للجرحى الفلسطينيين في إطار جهودها الإنسانية لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وفي وقت سابق، استقبل مطار العريش 5 طائرات محملة بـ 237 طنًا من المساعدات، 3 طائرات من قطر، وطائرة من الكويت، وطائرة من السعودية، ليرتفع عدد الطائرات التي وصلت إلى العريش الدولي منذ بداية الأحداث إلى 107 طائرة.

وشهد مطار العريش بشمال سيناء المصرية، تواصل تدفق المساعدات الدولية لقطاع غزة، وتهبط بمطار العريش يوميا طائرات تحمل مساعدات ومواد إغاثة انسانية عاجلة يتسلمها فرع الهلال الأحمر المصرى ويعيد نقلها مشحونة على قاطرات إلى بوابة معبر رفح حيث تعبر للجانب الفلسطينى.