مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدوري الإسباني| ليفاندوفسكي يتصدر قائمة الأكثر حسمًا ويتفوق على بيلينجهام

نشر
الأمصار

يتفوق النجم البولندي "روبرت ليفاندوفسكي" مهاجم برشلونة، على نظيره "جود بيلينجهام" نجم ريال مدريد، في قائمة الأكثر حصدًا للنقاط لانديتهم في مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم.

وقاد ليفاندوفسكي مُؤخرًا الفريق الكتالوني للفوز 2-1 على ديبورتيفو ألافيس، حيث سجل الثنائية في الدقيقتين 53 و78، بينما أحرز لألافيس صامويل أموروديون، في الدقيقة 1.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ليفاندوفسكي أصبح أكثر لاعب في الليجا يحصد نقاطا لفريقه بأهدافه، هذا الموسم، حيث سجل 7 أهداف وحصد 10 نقاط.

وياتي خلف ليفاندوفسكي الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد، بإحراز 10 أهداف وتحقيق 9 نقاط، أما في المركز الثالث فيحل جيرارد مورينو، مهاجم فياريال، بتسجيل 7 أهداف وحصد 8 نقاط.

ترتيب الدوري الإسباني

ويحتل فريق جيرونا صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في لقاء 1 والخسارة في مثله وتسجيل 31 هدفًا وتلقي 16.

بينما جاء فريق ريال مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 28 هدفًا وتلقي 9.

وحل نادي برشلونة في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 3 وخسارة لقاء وتسجيل 26 هدفًا وتلقي 13.

ليفاندوفسكي يرفض مصافحة لامين يامال بعد الفوز على ديبورتيفو ألافيس

رفض الدولي البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة، مصافحة زميله في الفريق، لامين يامال، خلال مباراة النادي الكتالوني ضد ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني.

وأقيمت مباراة برشلونة ضد ديبورتيفو ألافيس، مساء الأحد الموافق 13 نوفمبر 2023، على ملعب “كامب نو”، ضمن لقاءات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني.

وعانى النادي الكتالوني من أجل تحقيق الفوز على ألافيس، إذ تأخر مُبكرًا في الدقيقة الأولى عبر سامو أوموروديون، قبل أن يفوز بهدفين مقابل هدف.

وخلال المباراة، قام ليفاندوفسكي بلفتة سيئة مع لامين يامال (16 عامًا) حيث رفض مصافحة النجم الإسباني الشاب.

وكان لامين يامال في وضعية تمريرة مناسبة بعدما أحرز ليفاندوفسكي هدف التعادل، ولكنه بدلًا من التمرير إلى البولندي سدد على المرمى، وأظهر البولندي رد الفعل هذا لأنه لم يسدد الكرة في القائم الأيمن.

وصرخ ليفاندوفسكي في وجه لامين، ويبدو أن الإسباني الشاب أراد تهدئة قائده، ولكن روبرت رفض مصافحته.

ليفاندوفسكي: هدفنا الفوز بدوري أبطال أوروبا

أكد الدولي البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي برشلونة، أن فريقه يهدف للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري.

وكان برشلونة قد توج بالشامبيونزليج في 5 مرات من قبل، جاء أخرها في موسم 2014/2015، ولم ينجح النادي الكتالوني في الصعود لدور الـ 16 حتى في أخر موسمين من البطولة.

وفي تصريحات أدلى بها ليفاندوفسكي أبرزها الحساب الرسمي لبرشلونة، أكد اللاعب أن البلوجرانا يرغب في إعادة أمجاده في أوروبا من خلال الفوز باللقب خلال الموسم الجاري.

وقال ليفاندوسكي في تصريحاته: “دوري أبطال أوروبا هي البطولة الأكثر أهمية بالنسبة لنا هذا العام، وقد ركز النادي بأكمله عليه بشكل أكبر لأننا ندرك مدى أهميتها بالنسبة لنا”.

وأضاف: “نحن الآن أكثر استعدادا للفوز باللقب، الأمور كانت أكثر فوضوية في العام الماضي، والآن هناك استقرار أكبر، التغييرات التي ترجع إلى قدوم ورحيل اللاعبين”.

وعن تعليمات تشافي له: “أنا منفتح على ما يقوله لي، حريص على استيعاب المفاهيم والاقتراحات. على الرغم من خبرتي، إلا أنني ما زلت أتعلم منه الأشياء التي يمكن أن تساعدني على تسجيل المزيد من الأهداف وتكون أكثر فائدة للفريق خلال المباريات. وهو يتحسن وعمله أصبح أكثر وضوحا”.

وأنهى قائلًا: “هذا الفريق يتمتع بإمكانات كبيرة. فزنا بالدوري وكأس السوبر وتوقعاتنا تنمو. وسنبذل كل ما في وسعنا للفوز باللجا مرة أخرى والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال أوروبا”.