مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أشرف صبحي يغادر إلى كندا لحضور اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

نشر
الأمصار

غادر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى كندا لحضور اجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، والتي ستعقد في مدينة مونتريال الكندية خلال الفترة من 17 إلى 18 نوفمبر الحالي.

يأتي تواجد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كعضو في مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA).

وبجانب حضوره لاجتماعات مجلس إدارة WADA، سيقوم الوزير بزيارة جامعة أوتاوا الكندية. ومن المتوقع أن تكون الزيارة فرصة لتعزيز التعاون الرياضي والشبابي بين مصر وكندا، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات متعددة.

تتناول اجتماعات المكتب التنفيذي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات العديد من الملفات الهامة، من بينها قياس مؤشرات الأداء الرئيسية وتقييم الإنجازات المحققة على صعيد مكافحة المنشطات في مختلف دول العالم، كما ستتم مناقشة مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالرياضيين وبعض الاتحادات الرياضية في بعض الدول.

تعكس مشاركة وزير الشباب والرياضة في هذه الاجتماعات التزام  الوزارة بمكافحة المنشطات ودعمها للقضايا المتعلقة بنزاهة الرياضة. ومن المتوقع أن تسهم مشاركته في هذه الاجتماعات في تعزيز التعاون الدولي وتحسين جهود الحد من استخدام المنشطات غير المشروعة في المجال الرياضي.

وزير الشباب والرياضة المصري يلتقي الوفد الفلسطيني المُشارك بسفينة النيل

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، الوفد الفلسطيني المُشارك بسفينة النيل للشباب العربي، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة المصرية من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب (الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية)، بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الوزير، بمشاركة ١٥ دولة عربية.

جاء اللقاء بحضور اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، والدكتور عبدالله الباطش مساعد الوزير، ونجوي صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، وسامي عبدالحليم مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية، وعلاء الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، ومسئول السفارة الفلسطينية بالقاهرة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، دور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في شأن الفضية الفلسطينية منذ بداية التصعيد، قائلًا: "يشرفنا ويسعدنا وجودكم معنا لحين عودة الأوضاع إلي طبيعتها وتزول الأزمة، كل التحية والتقدير والامتنان لكم وللشعب الفلسطيني".

وأشار وزير الشباب والرياضة المصري، إلى أهمية التضامن والوحدة في مثل هذه الظروف الصعبة، وتأكيداً على التزام وحرص الدولة المصرية على تقديم كل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق، وتعبيرًا عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، آملةً في عودة الأوضاع إلى طبيعتها قريبًا.