مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيسة المفوضية الأوروبية تعرب عن دهشتها للموقف المصري مع غزة

نشر
رئيسة المفاوضية عبر
رئيسة المفاوضية عبر حسابها

أكدت أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الجهود التي تبذلها مصر لتوجيه المساعدات نحو غزة مثيرة للإعجاب، مشيرة إلى أن المفوضية تقدم دعما لوجيستيا إضافيا لمصر لدعم الجهود المبذولة.

ونشرت رئيسة المفوضية الأوروبية، عبر حسابها على منصة X ، وهي تتجول في معبر رفح بمدينة العريش المصرية، قائلة: "في معبر رفح الحدودي، فإن الجهود التي تبذلها مصر لتوجيه المساعدات نحو غزة مثيرة للإعجاب، إننا نتفق جميعا على ضرورة وصول المزيد من المساعدات إلى الشعب الفلسطيني في غزة، ونحن نقدم دعمًا لوجستيًا إضافيًا لمصر وندعم الجهود المبذولة لإيجاد طرق إضافية".

رئيسة المفوضية الأوروبية: جهود مصر لتوجيه المساعدات نحو غزة مثيرة للإعجاب
رئيسة المفاوضية

وأعربت عن سعادتها بتسليم مساعدات الاتحاد الأوروبي للهلال الأحمر المصري، قائلة: "سعيدة بتسليم مساعدات الاتحاد الأوروبي للهلال الأحمر المصرى، كل هذا أصبح ممكنا بفضل التعاون الكبير أيضا مع السلطات المصرية والأنوروا، كما نقوم بتزويد مصر بالمعدات الطبية لعلاج الجرحى المدنيين من غزة".

وسبق وأكدت أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أنها بحثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الأزمة الإنسانية المستمرة، مقدمة الشكر لمصر على دورها في توفير وتسهيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، مشددة على اتفاقها مع الرئيس السيسي على مبدأ عدم التهجير القسري للفلسطينيين.

وكتبت أورسولا، عبر حسابها على منصة X: "بحثت مع الرئيس السيسي الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة وشكرت مصر على دورها الرئيسي في توفير وتسهيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين المستضعفين".

وأضافت: "نحن متفقون على مبدأ عدم التهجير القسري للفلسطينيين، وعلى أفق سياسي يقوم على حل الدولتين".

وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية: يجب محاكمة إسرائيل على أفعالها بغزة

طالبت إيوني بيلارا، وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية بالإنابة، حكومة بلادها بقطع العلاقات مع إسرائيل وتقديم حكومة الكيان الصهيونى للمثول أمام المحكمة الجنائية الدولية لإبادتها الشعب الفلسطيني.

وقالت بيلارا، عبر حسابها على منصة X: "قبل قرن من الزمان، كانت الهمجية الفاشية متفشية في أوروبا.. دعونا لا ندع نفس الشيء يحدث في فلسطين مع إبادة الشعب الفلسطيني، دعونا نقطع العلاقات مع إسرائيل الآن ونقدم حكومتها أمام المحكمة الجنائية الدولية".

وسبق ودعا رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، إسرائيل إلى وقف القتل الأعمى للفلسطينيين في غزة وذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء في القطاع الفلسطيني.