مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفربول ينقل والدي دياز إلى بريطانيا بعد محنة اختطافهما

نشر
الأمصار

حرص نادي ليفربول الإنجليزي على نقل والدي لويس دياز، لاعب الفريق، إلى ميرسيسايد، لكي يتمكنا من قضاء أعياد الميلاد مع نجلهما بعد محنة اختطافهما الأخيرة.

 

وجرى تحرير سيلينيس مارولاندا فور اختطافها من قبل جماعة جيش التحرير الوطني مطلع هذا الشهر، لكن والده لويس مانويل ظل محتجزا لمدة 12 يوما حتى إطلاق سراحه الأسبوع الماضي.

والتأم شمل دياز بوالديه عندما عاد إلى كولومبيا للانضمام للمنتخب الوطني، وتواجد والداه بين الجماهير وتابعا نجلهما يسجل هدفي الفوز الصعب على البرازيل (2-1) يوم الخميس الماضي.

وعلمت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن ليفربول دفع ثمن طائرة خاصة عقب المباراة، لأسباب أمنية وللمساعدة في تخفيف صدمة الأسرة، لجلب والدي دياز وبقية العائلة لكي يتمكنا من قضاء فترة أطول سويا.

ووصلت الطائرة إلى مطار جون لينون في ليفربول صباح اليوم السبت.

وسوف يلتئم شمل العائلة عندما يعود دياز إلى ليفربول بعد خوض مباراة منتخب بلاده أمام باراجواي المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل. ويلتقي ليفربول مع مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد السبت المقبل.

تصفيات كأس العالم: البرازيل تسقط أمام كولومبيا

سقط منتخب البرازيل في فخ الهزيمة أمام نظيره كولومبيا بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

أنهى منتخب البرازيل الشوط الأول متقدما بهدف في الدقيقة 4 أحرزه جابريال مارتينيلي نجم فريق أرسنال، بعد هجمة مميزة مع فينيسوس جونيور، ولكن الأخير لم يكمل الشوط الأول وغادر مصابا في العضلة الخلفية، وتبدو الإصابة قوية وظهرت علامات القلق على الجميع بعد سقوط أغلى لاعب برازيلي حاليا، وفى الشوط الثانى أحرز لويس ديال نجم فريق ليفربول الإنجليزى هدفين في الدقيقتين 75 و79.

وانهمرت دموع والد لويس دياز نجم المنتخب الكولومبي، عقب تسجيل نجله، هدفي الانتصار على البرازيل، فجر اليوم الجمعة، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، ليتصدر بعدها هذه الملحمة التاريخية التي قدمها لاعبي كولومبيا.

وحضر والد دياز، البالغ من العمر 58 عاما، المباراة من المدرجات، والذي كان محتجزا لمدة 12 يوما من قبل مجموعة متمردة في كولومبيا.

 

وقال لويس دياز عقب المباراة "أشكر الله، إنه يجعل كل هذا ممكنا، لقد عشنا دائما لحظات صعبة، لكن الحياة تجعلك قويا وشجاعا".

يذكر أن هذا الفوز هو الأول لمنتخب كولومبيا على البرازيل في تصفيات كأس العالم بعد 15 مباراة.

وكان مارتينيلي قد سجل هدف التقدم للبرازيل مبكرا في الدقيقة 4، قبل أن يسجل لويس دياز، ثنائية كولومبيا في الدقيقتين 75 و79.