مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أندية الدوري الإنجليزي تراقب ماسون جرينوود مع خيتافي

نشر
الأمصار

أكدت تقارير صحفية، أن عدد من أندية الدوري الإنجليزي، تراقب ماسون جرينوود خلال فترة إعارته لـ خيتافي الإسباني، لبحث إمكانية ضمه في الصيف المقبل.

وانتقل جرينوود للعب في صفوف خيتافي الإسباني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد توصل النادي لاتفاق بعدم استمرار اللاعب في الفريق، بعد تحقيق أعقب إسقاط تهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي، عنه.

 

وتمكن جرينوود من تسجيل 4 أهداف مع خيتافي هذا الموسم بمختلف المسابقات، إضافة لصناعته 3 آخرين، خلال 11 مباراة.

 

اهتمام إسباني بالتعاقد مع ماسون جرينوود بصفة دائمة

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نقلًا عن “آس” الإسبانية، فإن عدد من كشافة أندية الدوري الإتجليزي، تواجدوا في ملعب “كوليسيوم” معقل فريق خيتافي، لمشاهدة جرينوود عن قرب رفقة فريقه الجديد، لتقييمه.

 

وأوضح التقرير أنه لم يُظهر أي ناد في الدوري الإنجليزي، اهتمامًا بضم جرينوود في الصيف الماضي، لكنه جذب استفسارات من أندية في إيطاليا وتركيا.

 

وذكرت الصحيفة أن نادي خيتافي يرغب في إطالة فترة بقاء جرينوود مع الفريق، سواء بتمديد إعارته أو شراء عقده من نادي مانشستر يونايتد بصفة دائمة، حيث أنه من المقرر عقد اجتماع بين النادي الإسباني ويونايتد في أبريل، لتحديد موقف اللاعب.

 

وأردف التقرير أن خيتافي يواجه منافسة من فالنسيا وريال سوسيداد، اللذين يراقبان اللاعب المعار من يونايتد، في ظل ترحيب جرينوود بالاستمرار في إسبانيا، حيث بدأ بالفعل في تعلم اللغة الإسبانية.

بيلينجهام وراء انتقال جرينوود إلى خيتافي

كشف خوسيه بوردالاس المدير الفني لفريق خيتافي عن دور الإنجليزي جود بيلينجهام نجم ريال مدريد، في انتقال مواطنه ماسون جرينوود إلى الدوري الإسباني.

وانضم جرينوود لصفوف خيتافي على سبيل الإعارة في اليوم الأخير، من سوق الانتقالات الصيفية، بعد الأزمات الكبرى التي مر بها مع مانشستر يونايتد.

 

وقال بوردالاس، خلال تصريحاته لإذاعة "راديو ماركا": "كانت مفاجأة، لم نكن نعتقد أنه يمكننا الحصول على لاعب مثل ماسون جرينوود".
وأوضح المدير الفني لخيتافي: "جرينوود صديق بيلينجهام، ونصحه بالانضمام إلى الدوري الإسباني.. ولم نعتقد أنه يمكن أن تحدث الصفقة".

وزاد: "جرينوود لاعب رائع. يجب أن نكون صبورين لأنه لم يلعب لمدة عام ونصف. نحن نساعده بشكل كبير. إنه يندمج بشكل رائع وآمل أن يتمكن من مساعدتنا".

يذكر أن الجناح الشاب تورط في أزمة اعتداء على صديقته السابقة، لتوجه إليه اتهامات بالاعتداء الجسدي والعنف المفرط، قبل إسقاط كافة التهم لاحقا.