مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفضاء السعودية توقع مذكرة تفاهم مع سييرا سبيس لتبادل المعرفة

نشر
وكالة الفضاء السعودية
وكالة الفضاء السعودية

وقعت وكالة الفضاء السعودية، مساء الجمعة، مذكرة تفاهم مع شركة سييرا سبيس الرائدة، التي يقع مقرها في ولاية كولورادو الأمريكية، في مجال تقنيات الفضاء، لتبادل المعرفة والمهارات والخبرات وتنمية القدرات والكفاءات الوطنية في المجالات ذات العلاقة بقطاع الفضاء وتقنياته، مما يؤكد التزام الوكالة بتوسيع شراكاتها العالمية في مجال الفضاء.

وبحسب ما ذكرته وكالة الانباء السعودية"واس" اليوم السبت، فأن "مذكرة التفاهم تركز على تسهيل توفير الفرص التدريبية لطلاب الجامعات، وإتاحة التدريب على رأس العمل لمنسوبي ومنسوبات الوكالة والمرشحين من قبلها، إضافة إلى تسهيل المجال لتبادل المعرفة والمهارات والخبرات في مجالات الفضاء وتقنياته، وتعزيزها فرص التعاون التعليمية والمهنية".

وتسعى الوكالة عبر هذه المذكرة وغيرها من المذكرات والاتفاقيات التي أبرمتها مع الجهات ذات العلاقة بمجالات الفضاء واستكشافه؛ إلى مشاركة تطلعاتها، واستحداث وخلق البرامج التدريبية التخصصية للطلاب والموظفين، بما يساهم في نمو قطاع الفضاء المحلي والعالمي، وبناء مستقبل مستدام قائم على الابتكار.

الملك سلمان يشيد بتميز العلاقات مع الإمارات

وقد أشاد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بتميز العلاقات الأخوية التي تربط بين السعودية والإمارات وشعبيهما، ويسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال برقية تهنئة بعث بها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للإمارات، حيث أعرب الملك سلمان عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للشيخ محمد بن زايد، ولحكومة وشعب الإمارات التقدم والازدهار، وفقا لوكالة أنباء السعودية (واس).

كما بعث ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، حيث عبر خلالها عن تمنياته بالتقدم والازدهار لحكومة وشعب الإمارات.

تحتفل دولة الإمارات بذكرى اليوم الوطني الإماراتي الـ52، وهو اليوم الذي يوثق ذكرى اتحاد الإمارات وإعلان قيام الدولة في 2 ديسمبر عام 1971، وأصبح من أهم المناسبات الوطنية في الإمارات وفيه تعطل الدوائر الحكومية والخاصة يومي 2 و3 ديسمبر.

تكتسب المناسبة هذا العام أهمية خاصة لتزامنها مع فعاليات cop28، التى تستضيفها دبى بمشاركة 200 دولة و500 ألف شحص من أنحاء العالم.