مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الصحة العراقي يؤكد أهمية توفير الأدوية للمؤسسات في بغداد وعموم المحافظات

نشر
وزير الصحة العراقي
وزير الصحة العراقي

أكد وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الأربعاء، أهمية توفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمؤسسات الصحية في بغداد وعموم المحافظات.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الصحة في بيان، أن "وزير الصحة صالح الحسناوي، عقد اجتماعاً مع الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية بحضور مدير عام الشركة أحمد سامي ومدراء الأقسام والشعب واللجان المختصة بشراء الأدوية".

وأوضح، أنه "تمت خلال الاجتماع مناقشة العقود الاستيرادية وأهم التحديات التي تواجه عمل الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية والحلول المقترحة لتطوير عملها والاطلاع على خطتها لعام 2024".

وأكد وزير الصحة، "اهمية توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمؤسسات الصحية في بغداد وعموم المحافظات".

وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، أن الحكومة وضعت البرنامج الصحي ضمن أولوياتها، مشيراً الى أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وفر التسهيلات والاستثناءات لدعم النظام الصحي.

وقال الحسناوي، إن "بيئة العمل مليئة بالمشاكل، والنظام الصحي لا يخلو من الأخطاء، والعمل مستمر لوضع الحلول لها".

وأشار الحسناوي، الى أن "الوزارة تعمل على توطين الصناعات الدوائية"، مستطرداً أن "توطين الصناعة كان عنصراً من عناصر القضاء على كوفيد-19".

وأضاف وزير الصحة العراقي، أن "المرافق الصحية الحكومية تستقبل ما بين 70 الى 80 مليون مواطن سنوياً".

وأشاد، "بجهود رئيس الوزراء ووضع النظام الصحي ضمن أولوياته"، منوهاً بأن "البرنامج الحكومي تضمن حيزاً كبيراً للخدمات الصحية".

وأكد وزير الصحة العراقي،أن "رئيس الوزراء وفر التسهيلات والاستثناءات لدعم النظام الصحي"، لافتاً الى أن "البرلمان ولجنة الصحة والبيئة عملوا على تذليل الصعوبات الخاصة بالنظام الصحي".

وزير الصحة العراقي: إتلاف نحو 8 أطنان من المخدرات

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، إتلاف 8 أطنان من المخدرات و58 مليون قرص مخدر خلال عام.

وقال الحسناوي في بيان له، إنه" تم إتلاف خلال عام نحو(8) أطنان من المخدرات و(58) مليون قرص مخدر ،و(31) ألف أمبولة مخدرة و(9) آلاف قنينة".

وفي وقت سابق، عقد وزير الصحة العراقي، صالح مهدي الحسناوي، اجتماعاً موسعاً مع مديري مستشفيات دوائر الصحة في بغداد، لمناقشة خطة الوزارة في تطوير الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين وتحقيق أولويات البرنامج الحكومي.

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ترأس اجتماعاً موسعاً مع مديري مستشفيات دوائر الصحة في بغداد ( الكرخ ، الرصافة، مدينة الطب ) على قاعة الوزارة بحضور الوكيل الفني للوزارة ومدراء عامين دوائر مركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد".

وأضاف البيان، أن "وزير الصحة تابع بشكل مباشر خطة الوزارة لتحسين وتطوير الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين وتحقيق اولويات البرنامج الحكومي الخاصة في القطاع الصحي، كما واستمع من مديري المستشفيات لأهم التحديات والمقترحات المقدمة لتطوير العمل".

وتابع البيان، "كما تضمن الاجتماع بحث عددا من المحاور على جدول الاجتماع منها توافر الادوية والتزام الملاكات بالدوام الرسمي وعمل ردهات الطوارئ وتطوير صالات العمليات والبنى التحتية والاجهزة الطبية والتوزيع العادل للملاكات بمختلف الاختصاصات".

وأكد وزير الصحة، إلى "ضرورة التعاون المستمر بين الوزارة ودوائرها الصحية لتحقيق رضا المواطن"