مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يتصدر تصنيف يويفا لأفضل أندية أوروبا

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تصنيف أفضل أندية أوروبا لموسم 2023-24، وتصدر مانشستر سيتي القائمة، فيما جاء بايرن ميونخ الألماني ثانياً، وريال مدريد فى المركز الثالث.

وجاء نادي باريس سان جيرمان الفرنسي فى المركز الرابع، ثم ليفربول الإنجليزي فى المركز الخامس، وإنتر ميلان فى المركز السادس، ثم لايبزيج فى المركز السابع.

وشهد الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم إقصاء ممثليه، نيوكاسل ومانشستر يونايتد، من دوري أبطال أوروبا وجميع المسابقات الأوروبية، فيما خسر الدوري الإسباني أوساسونا في تصفيات دوري المؤتمرات وإشبيلية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بينما شهدت ألمانيا احتلال يونيون برلين المركز الأخير في المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

ويعد تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للفترة 2023-24 ذا أهمية خاصة، حيث سيحصل البلدان الأولان في الترتيب في نهاية الموسم على مكان إضافي في دوري أبطال أوروبا 2024-25، والذي سيكون له شكل جديد، يضم 36 ناديًا بدلاً من 32.

تصنيف يويفا

 

 

مانشستر سيتي يهزم النجم الأحمر بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

 

فاز فريق مانشستر سيتي على حساب نظيره النجم الأحمر بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب راجكو ميتيتش ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة السابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

 

النجم الأحمر ضد مان سيتي

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من إن بيوم هوانج، وألكسندر كاتاي في الدقيقتين 76، و93 لصالح النجم الأحمر صاحب الأرض والجمهور، بينما أحرز أهداف مانشستر سيتي كل من ميكا هاميلتون، أوسكار بوب، كالفين فيليبس من ركلة جزاء في الدقائق 19، 62، و85 على التوالي.

 

وضمن مانشستر سيتي "حامل اللقب" الصدارة، في ظل تواجده على القمة برصيد 18 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفوزه في جميع مبارياته الست بالمجموعة وتسجيل 18 هدفًا وتلقي 7.

بينما تواجد النجم الأحمر في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل في لقاء وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 7 أهداف وتلقي 15.

 

وخاض مانشستر سيتي مباراة اليوم، دون نجمه النرويجى إرلينج هالاند للإصابة، حيث غاب عن التدريبات الأخيرة قبل مواجهة ريد ستار بلجراد.

النجم الأحمر ضد مان سيتي

وغاب هالاند عن المباراة الأخيرة لفريقه أمام لوتون تاون في الدوري الإنجليزي، ولم يحدد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مدة معينة لتعافيه ، قائلا :"أنه يتمنى أن يكون جاهزا لمباراة الفريق الأولى في كأس العالم للأندية.

وأكدت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا أن هذا يعني أيضا أن هالاند صاحب الـ 23 عاما سيغيب أيضا عن مباراة مانشستر سيتي أمام نيوكاسل يونايتد السبت المقبل على ملعب الاتحاد في بطولة الدوري الإنجليزي.

 

كان مانشستر سيتي قد حقق الإنتصار في مباراة الجولة الماضية أمام نظيره نادي لايبزيج الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين،فيما تلقى  سرفينا زفيزدا الخسارة في اللقاء السابق على يد نظيره يونج بويز بهدفين دون مقابل.