مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رقم قياسي لـ«قتلى المخدرات» في إنجلترا وويلز

نشر
حبوب مخدرة
حبوب مخدرة

بلغت حالات الوفاة المسجلة جرّاء التسمم من المخدرات في إنجلترا وويلز أعلى مستوى لها منذ بدء تسجيل البيانات منذ 30 عاماً.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، اليوم الثلاثاء، عن مكتب الإحصاء الوطني، أن المخدرات الأفيونية تسببت فيما يقل قليلاً عن نصف هذه الوفيات، فيما ظل الهيروين والمورفين أكثر مادتين أشير إليهما في السجلات.

وارتفعت الوفيات التي تسبب بها الكوكايين بنسبة 2% لتفوق سبعة أمثال ما كانت عليه في 2011.

الجزائر.. إحباط محاولات إدخال 13 قنطارًا من المخدرات عبر المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش في الجزائر، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 70 شخص من تاجر المخدرات، وأحبطت محاولات إدخال 13 قنطار و32 كلغ من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

وحسب الحصيلة العملياتية للجيش في الجزائر، خلال الفترة الممتدة من 29 نوفمبر إلى 05 ديسمبر 2023، تم خلال هذه العمليات التي شملت عديد النواحي العسكرية، ضبط 348758 من المخدرات "قرص مهلوس".

تونس.. تفكيك وفاق إجرامي مختص في ترويج المخدرات

تمكن أعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني في تونس، من تفكيك وفاق إجرامي اختصّ في مجال ترويج المخدرات من كوكايين وهيروين وقنب هندي، وذلك إثر حجز كميات هامة من تلك المخدرات مخبأة بمنزل تسوّغه متزعّم بجهة المنيهلة.

وتفيد المعطيات المتوفرة بأن معلومات وردت على أعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني في تونس، مفادها الاشتباه في اندماج شاب من سكان حيّ ابن خلدون في مجال ترويج المخدرات صحبة كهل وامرأة من معارفه.

وبتعميق التحريات حول المظنون فيه، تبيّن أنّه تسوّغ منزلا بجهة المنيهلة من ولاية أريانة وذلك للتخفي عن أعوان الأمن، وبتكثيف مراقبته أمكن ضبطه على متن سيارة خاصّة رغم محاولته الفرار، وبالتنسيق مع النيابة العمومية تم مداهمة المنزل الذي تسوغه بالمنيهلة ليتم العثور على فتاة وهى صديقته، وبتفتيش المكان تفتيشا دقيقا أمكن حجز 13 كيلوغرام من القنب الهندي، بالإضافة إلى 250 غرام من الهيروين وأكثر من 25 غرام من المخدرات "الكوكايين"، كما تم حجز ميزان إلكتروني وعبوة غاز مشلّ للحركة، بالإضافة إلى مبلغ مالي هام يفوق العشرة آلاف دينار.

وتقرّر الاحتفاظ بالمظنون فيه وصديقته لمواصلة البحث والكشف عن باقي عناصر الشبكة الخطيرة.