مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس العراقي: نتطلع لمساهمة الشركات ورجال الأعمال الإسبان بعملية البناء والإعمار

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن العراق يتطلع لمساهمة الشركات ورجال الأعمال الإسبان بعملية البناء والإعمار.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان،: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز والوفد المرافق له"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، وتوسيع التعاون الثنائي وبما يخدم المصالح المتبادلة بين الشعبين الصديقين".

وأضاف، أن "اللقاء الذي حضره وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، تناول آخر التطورات والمستجدات على الصعيدين الدولي والإقليمي وجهود العراق الحثيثة في ترسيخ  الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة".

وأكد الرئيس العراقي وفقاً للبيان "حرص العراق على تمتين علاقات الصداقة مع إسبانيا، والنهوض بها وتعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الاقتصادية والبيئية والثقافية والزراعية والاستثمارية والطاقة المتجددة".

وشدد الرئيس العراقي،  على أن "العراق أصبح بيئة مستقرة وآمنة ويتطلع إلى مساهمة الشركات ورجال الأعمال الإسبان في عملية البناء والإعمار وتأهيل البنى التحتية والارتقاء بالواقع الصحي والتعليمي والخدمي، والاستفادة من الخبرات في تحقيق التنمية الشاملة، والتنسيق والتعاون بين الجانبين في مكافحة مخاطر الإرهاب والتطرف".

وبين الرئيس العراقي "موقف العراق الداعم للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة، مشدداً على "وجوب وقف العدوان والقصف على قطاع غزة والمدن الفلسطينية الأخرى والعمل على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية".

وبدوره، أعرب رئيس الوزراء الإسباني عن "حرص بلاده على إدامة التعاون بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية، مشيداً "بدور العراق المحوري وجهوده في تقريب وجهات النظر بين عدد من دول المنطقة".

الرئيس العراقي يستقبل رئيس الوزراء الإسباني

وكان قد استقبل الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان مقتضب، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في قصر بغداد".

وورافق رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، خلال زيارته إلى بغداد ولقاء الرئيس العراقي، وفد رسمي إسباني رفيع المستوى، ويضم السفير العراقي في مدريد الدكتور صالح التميمي.