مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مؤتمر صحفي بين وزيرا الخارجية المصري والصيني في قصر التحرير غدًا

نشر
 وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري سامح شكري

يستقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، غدا الأحد، وانغ يي، وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، في مقر وزارة الخارجية بقصر التحرير لإجراء مباحثات مشتركة والتوقيع على وثائق، يليها مؤتمر صحفي مشترك بين الوزيرين.

ومن المنتظر أن يصل وزير خارجية جهورية الصين الشعبية وانغ يي إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة ضمن جولة تشمل مصر وتونس وتوجو وكوت ديفوار.

وزيرالخارجية الصيني يبدأ جولة إلى مصر وتونس وتوجو وكوت ديفوار

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج ، الخميس، أن عضو المكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى وزيرالخارجية وانج يى سيزور مصر وتونس وتوجو وكوت ديفوار خلال الفترة من 13 إلى 18 يناير الجارى.

وقالت ماو إن هذا هو العام الرابع والثلاثون على التوالي الذي تكون فيه أفريقيا وجهة الزيارة الخارجية السنوية الأولى لوزراء الخارجية الصينيين، بحسب الموقع الرئيس لشبكة "سي جي تي إن" الصينية.

وأشارت المتحدثة إلى أنه بعد ختام جولته الأفريقية، سيزور وانج يي البرازيل وجامايكا بناء على دعوة في الفترة من 18 إلى 22 يناير الجاري. 

شكري يُناقش مع الرئيس الإريتري التطورات في القرن الأفريقي

ومن الجانب الأخر، أعلن السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن وزير الخارجية سامح شكري التقى ، أمس، مع الرئيس الأريتري "أسياس أفورقي"، خلال زيارته  إلى العاصمة الإريترية "أسمرا"، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.

وأضاف المتحدث بإسم الخارجية أن شكري سلم الرئيس الإريتري رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في كافة المجالات.

وأشار "أبو زيد" أن وزير الخارجية نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس أفورقي واعتزازه بالعلاقات التي تربطهما، مُؤكدًا على حرص مصر على تدعيم علاقاتها الأخوية مع إريتريا بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

من جانبه، أعرب الرئيس أفورقي عن تقديره لمبادرة الرئيس السيسي بإيفاد وزير خارجية مصر إلى أسمرا برسالة منه، مشيراً إلى تطلع بلاده لاستمرار التعاون مع مصر لتعزيز الشراكة على المستوى الثنائي، وتكثيف آليات التشاور والتنسيق لمواجهة التحديات المشتركة.