مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد يُودّع كأس ملك إسبانيا بعد خسارته أمام أتلتيكو برباعية

نشر
الأمصار

ودّع "ريال مدريد"، بطولة كأس ملك إسبانيا من دور الـ 16، بعد خسارته أمام جاره "أتلتيكو مدريد"، بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد امتدادها للأشواط الإضافية، وأقيمت بملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو".

بدأ أتلتيكو مدريد التهديف في المباراة عن طريق سامويل لينو، في الدقيقة 39 من زمن المباراة، وأدرك ريال مدريد التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع للمباراة، عن طريق أوبلاك حارس أتلتيكو بالخطأ في مرماه.

وأعاد ألفارو موراتا فريق الروخي بلانكوس للتقدم من جديد، بالهدف الثاني في الدقيقة 57 من زمن المباراة.

ونجح ريال مدريد في إدراك هدف التعادل عن طريق مهاجمه البديل خوسيلو في الدقيقة 82، لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي 2 - 2، وتذهب المباراة للأشواط الإضافية.

ونجح النجم الفرنسي أنطوان جريزمان في تسجيل ثالث أهداف أتلتيكو مدريد في الدقيقة 100، بطريقة رائعة، واختتم ريكيلمي رباعية الروخي بلانكوس في الدقيقة 119 من عمر اللقاء.

وخاض ريال مدريد المباراة بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمى: لونين.

الدفاع: كارفاخال، روديجر، ناتشو وميندي.

الوسط: مودريتش، فالفيردي وكامافينجا.

الهجوم: بيلينجهام، رودريجو وفينيسيوس جونيور.

ريال مدريد يفترس برشلونة برباعية في كلاسيكو السوبر الإسباني

قاد البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، فريقه للفوز بنتيجة (4-1) خلال مواجهة برشلونة، بنهائي كأس السوبر الإسباني، مساء اليوم الأحد، على ملعب "الأول بارك" بالمملكة العربية السعودية.

سجل لريال مدريد كل من فينيسيوس جونيور "هاتريك" في الدقائق 7، 10، و39، ورودريجو في الدقيقة 64، بينما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 33.

بهذا الانتصار توج الملكي بلقب السوبر للمرة 13 في تاريخه، ليصبح على بعد لقب وحيد من برشلونة الأكثر تتويجا بالبطولة. 

بدأت المباراة بمحاولة من ليفاندوفسكي الذي هرب من رقابة دفاع ريال مدريد، وسدد كرة لكن الحارس لونين تألق في التصدي في الدقيقة 3.

ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 7، إذ تلقى تمريرة في العمق من بيلينجهام، ليراوغ الحارس إينياكي بينيا ويضع الكرة في الشباك.

ريال مدريد يضرب أتلتيكو بخماسية ويتأهل لنهائي السوبر الإسباني

فاز فريق ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-3 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "الأول بارك"، في الرياض، بعاصمة المملكة العربية السعودية في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.