مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألمانيا تُعلن تخفيف شروط الحصول على الجنسية بسبب نقص العمالة

نشر
الأمصار

أعلن مجلس النواب الألمان، تبني يخفّف شروط الحصول على الجنسية، ويوسع إمكانية حمل جنسيتين للحد بشكل ملحوظ من نقص العمالة الذي تعاني منه البلاد.

 

 

وبموجب هذا النص الذي تدعمه حكومة المستشار أولاف شولتس وصادق عليه مجلس النواب، سيكون من الممكن الآن التقدّم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية، بعد خمس سنوات من الإقامة في البلاد بدلا من ثماني سنوات حاليا. 

 

وسيفتح القانون المجال أمام إمكانية حصول مزيد من الأشخاص على جنسية مزدوجة، الأمر الذي يشكّل فرصة بالنسبة للجالية التركية الكبيرة في ألمانيا والتي تضمّ حوالى 1.5 مليون شخص.

 

بريطانيا تبحث مع ألمانيا تطورات الوضع في الشرق الأوسط


قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، خلال اتصال هاتفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز، إنه من الضروري استمرار الحلفاء في دعم أوكرانيا وضرورة دعم الاستقرار في الشرق الأوسط.

 

وذكر بيان على موقع الحكومة البريطانية الإلكتروني أن سوناك أطلع المستشار الألمانى على زيارته الأخيرة إلى كييف، بما فى ذلك توقيع اتفاقية بين المملكة المتحدة وأوكرانيا بشأن التعاون الأمنى وإعلان المملكة المتحدة عن تقديم 2.5 مليار جنيه إسترلينى كمساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا.

 

 

واتفق الطرفان على "حيوية" الدعم الغربى لأوكرانيا للأمن الأوروبى والعالمي، وتزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة التى تحتاجها لهزيمة روسيا. كما ناقشا أيضاً التعاون على نطاق أوسع فى مجال الدفاع والأمن، بما فى ذلك دعم الاستقرار الإقليمى فى الشرق الأوسط.

 

 

وناقش الجانبان التحدى الأوروبى المشترك المتمثل فى الهجرة غير الشرعية، مشيرين إلى أهمية العمل المشترك القوى فى جميع أنحاء القارة للتعامل مع العصابات الإجرامية التى تقوم بتهريب البشر، كما اتفقا على مواصلة العمل بشكل وثيق معاً بشأن هذه القضية، بما فى ذلك من خلال رئاسة إيطاليا لمجموعة السبع.

 

كواليس مُباحثات الرئيس الأمريكي مع مستشار ألمانيا


أعلن "البيت الأبيض"، أن الأزمة في أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط كانا موضوع الحديث بين الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، والمستشار الألماني "أولاف شولتس"، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الأربعاء.

ونقلت "تاس"، التصريح عن البيت الأبيض مُشيرة إلى أنه لم يتم إخبار الصحفيين بجميع تفاصيل المحادثة بين بايدن وشولتس، وأن البيت الأبيض وعد بنشرها قريبًا.

وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" في وقت سابق، أن المستشار الألماني أولاف شولتس منزعج من تراجع وتيرة الدعم الأوروبي لأوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن شولتس قوله: "الدعم العسكري الأوروبي لأوكرانيا في حربها ضد روسيا ضئيل للغاية. لذلك أدعو حلفاءنا في الاتحاد الأوروبي إلى تكثيف دعمهم لكييف".