مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوارديولا يقرر رحيل جاك جريليش بالميركاتو الصيفي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الإثنين، عن أن المدير الفنى الإسبانى بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتى، قرر الموافقة على رحيل نجم الفريق بالميركاتو الصيفى المقبل.

وبحسب التقارير الإنجليزية، فإنه وبالتنسيق مع إدارة النادى، قرر المدرب الإسبانى الموافقة على إدراج اسم الجناح جاك جريليش ضمن قائمة اللاعبين المغادرين فى فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وأفادت التقارير، بأن نادى مانشستر سيتى  قد قرر بيع اللاعب لعدم الحاجة لجهوده في الفريق.

وأشار موقع "فوتبول إنسايدر"،  بأن إدارة مانشستر سيتي بالتنسيق مع بيب جوارديولا مدرب الفريق سوف تدرس العروض المقدمة للاعب فى الصيف لبيعه والاستفادة من المكاسب المالية من وراء الاستغناء عنه.

وتابعت الصحيفة الإنجليزية، أن المسؤولين داخل مانشستر سيتى يرون أن من الضرورى خروج جريليش، خاصة مع عدم رضا جوارديولا هذا الموسم عن مستواه.

وكان مانشستر سيتى قد تعاقد مع جاك جريليش من نادى أستون فيلا في صيف عام ٢٠٢١ ويرتبط بعقد مع الفريق ينتهى فى صيف عام ٢٠٢٧.

وشارك جريليش فى 33 مباراة مع مانشستر سيتى هذا الموسم سجل 3 أهداف وصنع مثلها.

مانشستر سيتي يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي

حجز مانشستر سيتي لنفسه مكانا في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على تشيلسي 1-0 على ملعب "ويمبلي"، مساء اليوم السبت، ضمن الدور نصف النهائي.

وأحرز برناردو سيلفا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84، ليعوض الجماهير عن إهداره ركلة ترجيحية أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء الماضي.

وسيلاقي مانشستر سيتي في المباراة النهائية، الفائز من مواجهة مانشستر يونايتد وكوفنتري سيتي، مساء الأحد، على الملعب ذاته.

جاءت أولى فرص اللقاء في الدقيقة 7، بتسديدة من مهاجم تشيلسي نيكولاس جاكسون، لم يجد حارس السيتي ستيفان أورتيجا صعوبة في السيطرة عليها.

ورد مانشستر سيتي في الدقيقة 14، عندما مرر كيفن دي بروين كرة بينية، انفرد على إثرها فيل فودين بالمرمى، لكن الأخير فشل في مراوغة الحارس بتروفيتش.

وكاد مانشستر سيتي يفتتح التسجيل في الدقيقة 27، عندما أرسل جاك جريليش كرة من الناحية اليسرى، وصلت نحو القائم البعيد إلى برناردو سيلفا، الذي تابعها من زاوية صعبة، لكن ظهير تشيلسي مارك كوكوريا أبعد الكرة عن خط المرمى.

وأهدر تشيلسي فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 29، عندما كسر جاكسون مصيدة التسلل وراوغ حارس السيتي لكن الزاوية أصبحت صعبة أمامه، فمرر الكرة للوراء قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 36 تخلص بالمر من مدافع السيتي بمهارة فائقة ثم سدد كرة أرضية أبعدها أورتيجا.

واستمر اللعب سجالا بين الفريقين، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل 0-0.