رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم السبت، إخماد حريق اندلع داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة.

وقال بيان للمديرية: إن "فرق الدفاع المدني نجحت بإخماد حادث حريق اندلع داخل مخزن للأخشاب والأدوات المنزلية مشيد من البلوك ومسقف بألواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني في منطقة الدورة جنوب بغداد بمشاركة سبع فرق إطفاء تخصصية وأخرى ساندة".

وأضاف البيان، أن "فرق الدفاع المدني طوقت النيران وعزلت المخازن المحترقة عما يجاورها لتنفذ بعدها عمليات الاقتحام المباشر والدخول وسط تلك المخازن لتحكم سيطرتها الكاملة على الحريق دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

وأشار، إلى أنه "على إثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية؛ لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق إجراءات السلامة المهنية الصادرة من مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية".

العراق.. وزير الصحة يفتتح العيادة الشعبية الثانية في مدينة الصدر

افتتح وزير الصحة في العراق صالح الحسناوي، اليوم السبت، العيادة الشعبية الثانية الصباحية والمسائية في مدينة الصدر بالعاصمة بغداد والتي ستقدم خدماتها إلى 76 ألف شخص من أهالي المدينة.

وقال الحسناوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العيادة أعيد تأهيلها بمساحة تصل إلى نحو أكثر من 2800 متر مربع وتقدم خدماتها باختصاصات الباطنية والنسائية والأطفال والأسنان فضلا عن الخدمات الصحية الخاصة بالأمراض المزمنة". 

ولفت الحسناوي، إلى أن "العيادة مجهزة بأجهزة السونار والأشعة وصيدلية ومختبر متطور مزود بالأجهزة الطبية إضافة للخدمات الأخرى وتقدم خدماتها الصحية إلى أكثر من 76 ألف نسمة من أهالي المدينة، وبعيادتين صباحية ومسائية".

الصحة العراقية: 3 مستشفيات جديدة ستفتتح في بغداد

أكدت وزارة الصحة العراقية، اليوم الجمعة، افتتاح 3 مستشفيات في العاصمة بغداد، مشيرةً إلى أن الافتتاحات الجديدة ستقلل الضغط على المستشفيات الموجودة.

وقال مدير عام صحة بغداد الرصافة باسم صباح في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "لدى الوزارة خطة لفتح مستشفيات جديدة في دوائر الصحة بينها دائرة صحة بغداد الرصافة؛ لسحب الضغط من المستشفيات الموجودة حاليا وتقليل الاكتظاظ والارتقاء بالخدمات".

وأشار مدير عام صحة بغداد، إلى أنه "قريبا سيتم الإعلان عن افتتاح مستشفى الشعب وهو صرح كبير يحتوي على 350 سريراً لتقديم الخدمات الصحية في مختلف المجالات".

وأضاف، أن "العام الحالي سيشهد افتتاح مستشفيي الفضيلية والنهروان بالإضافة إلى مستشفى الشعب"، مبيناً، أن "هذه المستشفيات الثلاثة سوف تقلل الزخم عن المستشفيات الموجودة".

وكانت أعلن وزير الصحة في العراق، صالح مهدي الحسناوي، اليوم الثلاثاء، عن إجراء أكثر من مليون و700 ألف عملية جراحية خلال العام الماضي.