رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يدعو لتوحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

نشر
الأمصار

دعا رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، لتوحيد الجهود والمواقف العربية؛ من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الذي يزور العراق حالياً، للمشاركة في مؤتمر العمل العربي الذي انطلقت أعماله في بغداد اليوم".

وأضاف، أنه "جرى- خلال اللقاء- بحث العمل العربي المشترك وأهمية تفعيل المواثيق والاتفاقيات الخاصة به، لاسيما المتعلقة بالتكامل الاقتصادي وباقي الاتفاقيات التي تعزز قوة ومكانة المنظومة العربية، بما يحقق تطلعات الدول والشعوب العربية".

وجدّد رئيس مجلس الوزراء، "موقف العراق المبدئي ممّا يحصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، مؤكداً، "ضرورة أن تتوحد الجهود والمواقف العربية؛ من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق".

العراق.. السوداني يؤكد ضرورة العمل على تمتين العلاقة بين بغداد وأربيل

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ضرورة العمل على تمتين العلاقة بين بغداد وأربيل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء، مناقشة أبرز الملفات والقضايا والمعالجات التي تتخذها الحكومة في المجالات الخدمية والتنموية، وفقاً لما جاء في البرنامج الحكومي، وبما يسهم في تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين في جميع أنحاء البلد".

 

وتابع البيان، أن "اللقاء تناول أيضا التأكيد على استمرار الحوارات البناءة الخاصة بالقضايا المشتركة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، وكذلك تم بحث العديد من المواضيع في الشأن السياسي"، حيث شدد الطرفان على "أهمية الاستمرار في دعم جهود الحكومة داخلياً وخارجياً، والعمل على تمتين العلاقة بين بغداد وأربيل، وهو ما يتطلب تضافر جميع جهود القوى السياسية في هذا المسار".

و عدّ رئيس مجلس الوزراء، "زيارات رئيس الإقليم خطوة إيجابية لحلّ جميع المسائل المشتركة".

من جانبه، أعرب رئيس الإقليم عن "تقديره خطوات رئيس مجلس الوزراء، وإصراره على التواصل والحوار مع مختلف القوى الوطنية، بما يعزز الاستقرار السياسي".

العراق.. السوداني يستقبل رئيس منظمة العمل الدولية

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس منظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو".