رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اندلاع مظاهرات في تركيا لدعم طلاب الجامعات الأمريكية المؤيدين لفلسطين

نشر
الأمصار

نظم أعضاء اتحاد الشباب التركي مظاهرة في العاصمة أنقرة، اليوم الأحد، لدعم مظاهرات طلاب الجامعات الأمريكية المؤيدة لفلسطين.

وتجمع أعضاء اتحاد الشباب التركي أمام السفارة الأمريكية في أنقرة، وهتفوا "قضية فلسطين هي قضية تركيا"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وفي كلمة له خلال المظاهرة، قال رئيس الاتحاد قاياهان جتين: "اجتمعنا هنا اليوم لنحيي مقاومةً وحراكا شعبيا مهما جدا".

وتابع: "لقد بدأت انتفاضة دولية ضد الولايات المتحدة الأمريكية الإمبريالية، أكبر داعم وراعي للإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل الصهيونية".

ولفت إلى أن الحراك الطلابي المناهض لممارسات إسرائيل في فلسطين، سينتشر من جامعة إلى أخرى. وأردف: "الجامعات باتت أماكن كفاحنا لوقف هذه الإبادة الجماعية.

وتابع : ندعو جميع المجتمعات الجامعية إلى أن نكون يداً واحداً من أجل دعم هذا الحراك الطلابي الذي بدأ يتعاظم في جميع أنحاء العالم".

الجيش الإسرائيلي: لدينا خطة لمواصلة الحرب في غزة واجتياح رفح 

وافق رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، على خطة لمواصلة الحرب في غزة، بما في ذلك العملية العسكرية المزمعة في مدينة رفح الفلسطينية الواقعة جنوب القطاع

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، قوله إن “هاليفي” ناقش الخطة مع قائد المنطقة الجنوبية اللواء يارون فينكلمان، وجميع قادة الفرق والألوية في مقر قيادة المنطقة.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينيا بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان، بأن قوات الاحتلال حولت المعتقلين للتحقيق لدى أجهزتها الأمنية بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة الغربية، خاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وفتشتها وعاثت بها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية وذلك بعد احتجازهم لساعات.

فلسطين.. عشرات المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

ومن جهة أخرى، اقتحم عشرات المستوطنون، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في سادس أيام عيد الفصح اليهودي. 

وقالت مصادر محلية، إن أكثر من 274 مستعمرا اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، بالتزامن مع اليوم السادس لعيد الفصح اليهودي، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

كما شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى.