رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الخطوط الجوية تعيد طائرتين إلى الخدمة بعد توقفهما لمدة وجيزة

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية في العراق، اليوم الأربعاء، إعادتها طائرتين من طراز B737-8 MAX إلى الخدمة بعد إتمام أعمال الصيانة المطلوبة من الشركة المُصنعة.

وذكرت الشركة في بيان، أنه "بإشراف مباشر من قبل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ومتابعة مدير عام الخطوط الجوية العراقية مناف عبد المنعم أنجزت كوادر الشركة الهندسية والفنية أعمال الصيانة على الطائرتين من طراز B737-8MAX وتم إعادتهما إلى الخدمة بعد توقف لمدة وجيزة".

وأضافت، أن "أعمال الصيانة التي نُفذت في مقرها داخل مطار بغداد الدولي شملت تبديل الفيول نوزل الخاص بالمحركات استناداً إلى النشرة الفنية الصادرة عن الشركة المُصنعة CFM التي أرسلت فريقا متخصصا للإشراف على عملية التبديل وتدريب كوادر الناقل الوطني على طائرة واحدة فقط على أن يتم التعامل مع هذه الأعمال من قبل الكوادر الفنية في الشركة لباقي الأسطول استناداً إلى الاتفاق المبرم بين شركتنا والشركه المصنعة".

وتابعت، أن "العمل مستمر لإعادة الطائرتين المتبقيتين من ذات الطراز إلى الخدمة لذات السبب، مرجحة الانتهاء من الصيانة مطلع الأسبوع المقبل، علماً أن هذه الأعمال جرت من دون تكاليف مادية وفقاً للعقد المبرم مع الشركة المصنعة".

العراق.. محافظة بغداد تعلن استمرار جهودها لسحب مياه الأمطار

أعلنت محافظة بغداد في العراق، اليوم الأربعاء، استمرار جهود مديرياتها لسحب مياه الأمطار في الأقضية والنواحي التابعة لها.

وذكرت المحافظة في بيان، أن "ملاكات مديرية مجاري محافظة بغداد والمديريات والبلديات والأقسام الساندة لها، مستمرة في جهودها وحسب توجيهات محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، بسحب مياه الأمطار من الشوارع والمحلات السكنية".

وأضافت، أن "هذه الجهود تحظى بمتابعة ميدانية من قبل مدير مديرية مجاري المحافظة فراس البياتي ورؤساء الوحدات الإدارية توزعت في أقضية المحمودية والزهور (الحسينية) والراشدية والتاجي والزوراء (المعامل) وأبي غريب والمدائن وغيرها من الأقضية والنواحي"، لافتة، إلى أن "الأعمال شملت تشغيل المحطات بصورة مستمرة وزيادة عدّد الآليات العاملة فضلاً عن استنفار تام للعاملين في مراكز المجاري، مع فتح الأنابيب والانسدادات الحاصلة".

وأشارت، إلى أن "مديرية مجاري محافظة بغداد سبق أن خصصت رقم الهاتف (07702048203) لتلقي شكاوى المواطنين بشأن وجود شكاوى".

العراق.. الأنواء: الحالة المطرية ستستمر لمدة 3 أيام 

أكدت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الثلاثاء، أن الحالة المطرية الحالية ستستمر لمدة 3 أيام بحسب المعطيات الحالية، محذرة من سقوط حالوب وحصول سيول ببعض المناطق.

وقال مدير إعلام هيئة الأنواء عامر الجابري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "تأثير المنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر ما زال مستمراً وأثر على البلاد بتساقط الأمطار المتوسطة الشدة إلى الغزيرة مع انخفاض درجات الحرارة".