رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تزايد إيرادات "دبي لصناعات الطيران" بنسبة 9% بالربع الأول

نشر
الأمصار

كشفت "دبي لصناعات الطيران"، عن ارتفاع إجمالي إيراداتها بنسبة 9 بالمئة إلى 343.6 مليون دولار، خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأول من 2023.

 

وأعلنت "دبي لصناعات الطيران" نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس الماضي، التي أظهرت أن أرباحها قبل الضرائب بلغت 69.7 مليون دولار مقارنة بـ73.5 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الماضي.

 

وأفادت الشركة، في بيان، أن عدد الطائرات المستحوذ عليها بلغ 5 إحداها مملوكة و4 طائرات مدارة، فيما بلغ عدد الطائرات المباعة 6 منها 5 طائرات مملوكة وواحدة مدارة.

 

وقال فيروز تارابور الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: "أدى الطلب القوي على خدمات تأجير وصيانة الطائرات إلى نمو إجمالي الإيرادات بنسبة 9 بالمئة خلال الربع الأول، ونلتزم ضمن دفتر الطلبات لدينا حتى عام 2026 بعقود تأجير طويلة الأجل لعملائنا من شركات الطيران الأعلى تصنيفا".

 

وأفاد بأن التدفق النقدي التشغيلي ارتفع بنسبة 14 بالمئة، وازدادت السيولة المتاحة إلى 5 مليارات دولار.

 

عقب قرار الفيدرالي.. المركزي الإماراتي يُبقي على سعر الأساس عند 5.4%


قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الإبقاء على "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة عند 5.40%.

يأتي هذا القرار إثر إعلان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الإبقاء على سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي دون تغيير في اجتماعه الذي عُقد اليوم.

كما قرر المصرف المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

ويحدد سعر الأساس، الذي يرتبط بسعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي المعتمد من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الموقف العام للسياسة النقدية، كما يوفر حداً أدنى لسعر الفائدة الفعلي لأسعار سوق النقد لليلة واحدة في الدولة.

أبوظبي ودبي ضمن أفضل 5 مدن عالمية جاذبة للعمال

كشف أحدث تقرير للمواهب العالمية لعام 2024 الذي تنشره مجموعة بوسطن الاستشارية عن أن مدينتي أبوظبي احتلتا المركزين الثالث والرابع على التوالي كأفضل المدن وجهة للعمل.

التقرير الذي تصدره المجموعة كملخص لـ«استطلاع المواهب العالمية» الذي تجريه مؤسسة توتال جوبز لحساب مجموعة ستيبستون وThe Stepstone Group ومجموعة بوسطن الاستشارية Boston Consulting Group، يعد أحد أكبر الدراسات الاستقصائية واستطلاعات الرأي للقوى العاملة في العالم.