رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الشيخ الخزعلي: نضع ثقتنا في حكومة السوداني

نشر
الشيخ الخزعلي
الشيخ الخزعلي

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق، الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الجمعة، وضع ثقته في حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال الشيخ الخزعلي، خلال الاحتفالية المركزية في الذكرى الـ21 لتأسيس حركة عصائب أهل الحق،: "رغم كل التحديات التي واجهها العراق، ينعم الشعب اليوم في بلد آمن"، مؤكداً، أن "موقف العراقيين جميعاً استطاع تحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية في مدة قياسية".

وأضاف، أن "التضحيات التي قدمت منذ العام 2003، جاءت لتحقيق هدف بناء الدولة"، مؤكداً، أن "حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمل كل العراقيين".

ودعا إلى، "إخراج القوات العسكرية الأجنبية وقوات التحالف الدولي والقوات التركية من العراق، وتحقيق السيادة وامتلاك القرار الكامل في التصرف بالأموال".

وشدد على، "ضرورة استمرار التصدي للفساد الإداري واسترجاع ما تم نهبه، والمضي قدماً في تفعيل الاستثمار وتوفير فرص العمل، وحل مشكلة العشوائيات وتوفير السكن المناسب لكل العراقيين"، داعياً إلى، "إنجاز مصالحة مجتمعية حقيقية في المناطق التي تعرضت لهجمات داعش وتعويض المتضررين".

وأكد "أهمية حل مشكلة الرواتب للموظفين في إقليم كردستان، وحسم ملف منصب رئيس مجلس النواب".

وختم قائلاً: "نضع ثقتنا في حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في إكمال مسيرة التضحيات وتحقيق الهدف الذي من أجله قدمت الدماء".

العراق.. الشيخ الخزعلي والسفير الروسي يبحثان تطورات الوضع الإقليمي والدولي

وفي وقت سابق، بحث الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الثلاثاء، مع السفير الروسي في العراق إيلبروس كوتراشيف، الأوضاع السياسية والأمنية، وتطورات الوضع الإقليمي والدولي.

وذكر المكتب الإعلامي للأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في بيان: أنه "استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، في مكتبه ببغداد، السفير الروسي في العراق إيلبروس كوتراشيف، وتم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية في البلاد والمنطقة، وتطورات الوضع الإقليمي والدولي وانعكاساتها، وتداعيات استمرار العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني".

وأضاف، أنه "ناقش الشيخ الخزعلي أهمية الدور الروسي بمجال تسليح وتطوير قدرات القوات الأمنية والعسكرية العراقية، وسبل التعاون في مجال محاربة الإرهاب".

وتابع أنه "بدوره، جدّد السفير الروسي رغبة بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون بين البلدين، والعمل على إحداث تغيير جذري في العلاقة بين الكتل السياسية العراقية، بما ينعكس إيجاباً على الواقع السياسي والأمني في العراق".