رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. أمانة بغداد تكشف حجم الأنقاض والنفايات والتجاوزات المرفوعة

نشر
الأمصار

كشفت أمانة بغداد، عن دخول نحو 200 شاحنة وآلية إلى منطقة البتاوين لتنفيذ حملتها الخدمية فيها، فيما كشفت عن حجم التجاوزات والأنقاض والنفايات المرفوعة.

 

 

وصرح مدير عام العلاقات والإعلام في الأمانة محمد الربيعي لوكالة الأنباء العراقية (واع) قائلًا إن"الأمانة تنفذ حالياً حملة خدمية شاملة في منطقة البتاوين، حيث دخلت ملاكاتها وأقسامها البلدية للمنطقة لمساندة بلدية الرصافة".

وأضاف، أن" الأمانة أدخلت إلى محلة 101 في البتاوين 77 شاحنة لرفع الأنقاض، وتم رفع 650 طناً خلال 3 أيام مع 30 قلاباً".

وتابع أنه "تم إدخال 66 كابسة نفايات رفعت نحو 180 طناً، ودخلت كذلك 56 كيا حمل ورفعت 86 طناً".

وعن التجاوزات أوضح أنه "تم إزالة 98 تجاوزاً إضافة إلى 115 تشوها بصريا من كيبلات وسقائف وحديد متروك".

 

العراق.. الهجرة تعلن توزيع منحة الـ4 ملايين على الأسر العائدة إلى سنجار


أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في العراق، الجمعة، توزيع صكوك منحة الـ4 ملايين دينار لأكثر من 100 أسرة عائدة حديثاً إلى قضاء سنجار.

وقال بيان لوزارة الهجرة في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه تنفيذاً لقرارات رئيس مجلس الوزراء، وبناءً على توجيهات وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، وزعت لجنة توزيع المبالغ النقدية (صكوك) المنح المالية بين (102) أسرة عائدة حديثاً من مخيمات النزوح إلى مناطق سكناها الأصلية في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، بواقع أربعة ملايين دينار للأسرة الواحدة.

وأضاف بيان وزارة الهجرة في العراق، أن المبادرة تأتي، تشجيعاً للأسر النازحة على العودة الطوعية إلى مناطق سكناها الأصلية قبل موعد إغلاق مخيمات النزوح وشمولهم بمستحقاتهم من المنح المالية والمساعدات الإغاثية والسلع المعمرة لدعم الاستقرار في مناطق العودة.

 

أفادت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، بأن تم توزيع 350 حصة إغاثية للمتضررين من الأمطار والسيول في دهوك.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بتوجيه من وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، وزع موظفو فرع الوزارة في محافظة دهوك حصصاً إغاثية عاجلة بين (350) أسرة متضررة من الأمطار والسيول التي تعرضت لها المحافظة خلال الايام الماضية".

 

وأضافت، أنه "تضمنت المساعدات الموزعة (سلات غذائية ومستلزمات منزلية)"، ذاكرة، أن "وزيرة الهجرة قد أعلنت استنفار فرق الوزارة الميدانية لإغاثة المتضررين من السيول والأمطار في محافظة دهوك".