رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مجلس النواب يُقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يومًا

نشر
مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

قررت «رئاسة البرلمان في العراق»، تمديد الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب 30 يومًا، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية «واع»، «إنه «استنادًا للمادة 58 من الدستور ‎قررت رئاسة مجلس النواب، ‎تمديد الفصل التشريعي الأول، للسنة التشريعية الثالثة، في الدورة الانتخابية الخامسة،
‎لمدة ثلاثين يومًا».

العراق.. مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني

صوت مجلس النواب في العراق، الخميس، على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان: إن "مجلس النواب صوت على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي"، لافتة، إلى أنه "تم التصويت أيضا على مشروع قانون التعديل التاسع لقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 40 لسنة 1988".

وأشارت، إلى أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي وجه بتشكيل لجنة نيابية لمتابعة وتقصي الحقائق بحادثة الحريق في مدينة أربيل".

وعقد مجلس النواب، اليوم الخميس، جلسته برئاسة رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، افتتح أعمال الجلسة رقم (24)، من الدورة الانتخابية الخامسة، السنة التشريعية الثالثة، الفصل التشريعي الأول".

وأضافت، أن "الجلسة عقدت بحضور 173 نائبًا".

العراق.. المندلاوي: الدورة الحالية ستشهد تشريع قانون نقابة المبرمجين

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، أن الدورة الحالية ستشهد تشريع قانون نقابة المبرمجين العراقيين، فيما أشار إلى أن القانون يهدف إلى تنظيم عمل نقابة المبرمجين ويدعم التحول الرقمي في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل في مقر إقامته، اليوم الأربعاء، أعضاء الفريق التأسيسي لنقابة المبرمجين العراقيين".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء، مناقشة قانون نقابة المبرمجين العراقيين الذي تمت قراءته قراءة أولى في مجلس النواب".

و أكد المندلاوي بحسب، البيان أن "رئاسة المجلس مهتمة بتشريع هذا القانون خلال دورتها الحالية، وستوجه اللجنة المعنية بالإسراع في إنضاجه وتقديمه للمناقشة والتصويت خلال الجلسات المقبلة؛ بهدف تنظيم آليات عمل النقابة والمساهمة في دعم الشرائح المعنية بالتحول الرقمي والأنظمة الإلكترونية والحلول البرمجية في البلاد".

العراق.. المندلاوي يُوجّه بتشكيل لجنة لمتابعة وتقصي الحقائق بحادثة حريق أربيل

وجه رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، الخميس، بتشكيل لجنة لمتابعة وتقصي الحقائق بحادثة الحريق في مدينة أربيل.