رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العمل المصري يتابع إجراءات تنفيذ مشروع "مهني 2030" مع "اللجنة المختصة"

نشر
الأمصار

أكد حسن شحاتة وزير العمل المصري، أن مناقشة البرامج والمناهج التدريبية الخاصة بمشروع "مهني 2030"، مع شركاء العمل والتنمية من الوزارات المعنية تؤكد حرص وزارة العمل على مشاركة جميع الجهات المختصة في هذا المشروع التدريبي الذي أطلقته وزارة العمل منتصف يناير الماضي بالتعاون مع القطاع الخاص، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي، لتدريب مليون مُتدرب سنويًا على المِهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

مشروع "مهني 2030"

وأوضح الوزير أن حرص الوزارة على مشاركة الجميع في نجاح هذا المشروع، يؤكد عقيدتها الراسخة بأنه "مشروع دولة" تحرص الوزراة من خلاله على تنمية مهارات الشباب وتقنين أوضاع المراكز الخاصة وتقديم مناهج تدريبية تتماشى مع المتغيرات والتحديات التي تواجه سوق العمل في الداخل والخارج لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير شحاتة - بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة- مع اللجنة الاستثنائية المُختصة بتنفيذ مشروع مهني 2030، التي اجتمعت لبحث ومناقشة ومراجعة وإبداء الرأى فى مجموعة من البرامج والمناهج المتخصصة المُرتبطة بملف الصحة، تمهيداً لاعتمادها من لجنة الخبراء والمختصين الصادر بها القرار الوزارة رقم 178 لسنة 2023، والتي سيتم تدريسها للمُتدربين في مشروع "مهني 2030".

.وزير العمل المصري خلال اجتماعه باللجنة الإستثنائية المُختصة بتنفيذ مشروع مهني 2030
 

وأوضحت الوزارة فى بيانها، أن البرامج التى جرى دراستها ومراجعتها لتكون ضمن البرامج المقدمة بمراكز التدريب المنضمة لمشروع مهنى 2030 تضمنت: مساعد خدمات صحية، ورعاية مسنين، وجليس مريض، وجليس ذوى الاحتياجات الخاصة، وجليسة أطفال.

وناقشت "اللجنة" فى اجتماعها الكفاءات والمهارات والسمات الشخصية الخاصة لكل تخصص من التخصصات المشار إليها، والأدوات التدريبية اللازمة وفق أحدث أساليب التدريب العالمية، والمسارات التدريبية، والأكواد الخاصة بكل مهنة، والفئات المستهدفة، والمستويات التدريبية، وتحديد ساعات التدريب الفعلية، والأهداف العامة من تدريب كل فئة، والمؤهلات المطلوبة لكل تخصص، ونتائج البرامج التدريب المستهدفة ومخرجات التعلم للخريجين، والاتفاق على كافة الشروط والإجراءات.